رسمياً بالصور| 4 خطوات لاستخراج «الرقم القومي» إلكترونياً والتوصيل بـ«10 جنيه»

في مفاجأة جديدة من الحكومة، انتظرها المصريين، كثيراً، أسدلت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الستار رسمياً،  عن خطوات خدمة استخراج «بدل فاقد – تالف» لبطاقة الرقم القومي، من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية www.egypt.gov.eg، الأمر الذي سيوفر على المصريين، جهداً كبيراً وتوفيراً أيضاً في الوقت.

خطوات لاستخراج «الرقم القومي» إلكترونيا والتوصيل بـ«10 جنيه»

كما أوضحت وزارة التخطيط، في بيان لها اليوم، الإثنين،  بأنه يمكن للمواطن من خلال الدخول على موقع البوابة، الحصول على بطاقته وهو في منزله أو عمله، دون الحاجة للذهاب إلى السجل المدني، وذلك من خلال أربع خطوات، كالتالي:

 الخطوة الأولى  الدخول إلى «سلة الطلبات» في الموقع، وتحديد الطلبات.
 الخطوة الثانية  تحديد طبيعة الطلبات، ويتم فيها اختيار نوع الوثيقة واسم مقدم الطلب ونوع الوظيفة والرقم القومي.
 الخطوة الثالثة  كتابة بيانات مقدم الطلب، ويتم فيها تحديد بريده الإلكتروني، والهاتف المحمول وتفاصيل العنوان المراد تلقي الخدمة عليه.
 الخطوة الرابعة  تحديد نظام الدفع، ويتم فيها تحديد طريقة الدفع إما عن طريق الدفع عند الاستلام، أو الدفع الإلكتروني، علما بأن قيمة توصيل الوثائق للمنزل هي 10 جنيهات.

جدير بالذكر، أن مصر ترى أن استراتيجية التنمية المستدامة، والتي أحد أهم سبلها، نظام “الميكنة”،  تسعى لتحقيق عملية الإصلاح الإداري، من خلاله، في رؤيتها لـ2030، وتهدف به للوصول إلى جهاز إداري كفء وفعال، يدعم تحقيق التنمية المستدامة، ويعزز قدرة المؤسسات الحكومية على المساهمة بشكل كفء في إدارة موارد الدولة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

4 تعليقات
  1. ثناء حليمة يقول

    بواب عماره يعمل بها ولك حجره بواب كيف ينفل عنوانه علي اقامته في العماره التي يعمل بها كل مستنداته خطاب من اتحاد الملاك بانه يعمل زلازال يعمل ومخصث له حجره

  2. فادية محمد عبد الهادي المليح يقول

    هل ممكن اعمل بطاقة تموين

  3. محمد جابر يقول

    الرسوم كثيرة جدا ياريت تخفض رحمه بالشعب تحيا مصر

  4. ممدوح عيسى يقول

    بلنسبة للتجديد ياريت يكون الكترونيا وتحديث الصورة الشخصية بإرفاق صورة حديثة وهذ خدمة ممتازة مع ذكر رسوم البطاقة أنا مقيم بلكويت وتجديد البطاقة بسيط جدا على الموقع والاستلام من ماكينات السجل يعطيك رقم المكينة ثم ترفق البطاقة المنتهية تنزلك البطاقة الجديدة فى الحال