ملك أوروبي يعمل كطيار مدني

منذ فجر التاريخ والملوك في كل أنحاء الأرض تدور حولهم القصص، أو بالأحرى حول أمورهم الغريبة، من عادات عجيبة، وقوانين غير منطقية فرضوها على من يحكمون، وبالرغم من انتهاء النظام الملكي في معظم دول العالم، والكثير من الدول التي تحتفظ بهذا النظام، جعلت منصب الملك شرفيا فقط ليحل في المناسبات الرسمية وحسب، ولكن الملوك والأمراء في هذه الدول لهم رواتب مجزية لتغنيهم عن السؤال، ولكن مازالت قصصهم تبهرنا.

ملك أوروبي يعمل كطيار مدني
ملك أوروبي يعمل كطيار مدني

ملك هولندا طيار

الملك الهولندي فيليم ألكسندر (Willem-Alexander Claus George Ferdinand) الذي تم تتويجه عام 2013 وبسبب حبه الشديد للطيران قرر أن يعمل كطيار مدني متخف في شركة K.L.M للطيران والتي تختص بنقل رجال الأعمال والشخصيات الهامة والمرموقة في مجال السياسة أو المال، وأبقى الأمر بعيدا عن أعين الإعلام، ولكن هذا لم يمنع بعض الركاب من التعرف عليه أثناء الرحلات، والعجيب في الأمر أن بعض الركاب كانوا يتعرفون عليه من خلال صوته في المذياع الخاص بالطائرة، فيبدو أن له الكثير من المعجبين في هولندا.

ملك أوروبي يعمل كطيار مدني
ملك أوروبي يعمل كطيار مدني

حياته وحبه للطيران

يذكر أن فيليم ألكسندر قد أدى الخدمة العسكرية في البحرية الملكية الهولندية، والتحق بالكلية البحرية الملكية الهولندية، ودرس التاريخ في جامعة لايدن وتخرج فيها عام 1993.

ويقوم فيليم برحلتين في الشهر، وبالرغم من المراقبة اللصيقة من الصحف الإعلامية للملوك وتتبع تحركاتهم إلا أنه تمكن من جعل الأمر سريا حتى تم كشفه بواسطة الركاب.

ويقول فيليم ألكسندر أن عمله كطيار يسعده كثيرا، وأنه ينوي أن يخضع لدورات تدريبية ليتمكن من قيادة الطائرات الضخمة في المستقبل القريب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد