سبب وجود أبواب قصيرة لدورات المياه في الأماكن العامة

عند دخول دورات المياه قد لا نكون في وقت يسمح للتفكير أو للتساؤل عن أي شيء، ولكن بمجرد خروجنا سوف نلاحظ أن دورات المياه الموجودة في الأماكن العامة كالمطاعم والكافيهات والمستشفيات وحتى المدارس، يكون بابها مختلف عن باب دورة المياه بالمنزل، وبالطبع فهذا أمر يدعو للتساؤل، لم هذا الاختلاف؟ لم جعلوا أبواب دورات المياه هنا قصيرة؟

الحق أن المهندسين والمصممين لم يقوموا بهذا الأمر من باب العبث ولكن كانت لهم بعض الأسباب الوجيهة لجعل أبواب دورات المياه قصيرة بهذا الشكل، وإليكم أهم هذه الأسباب:

سبب وجود أبواب قصيرة لدورات المياه في الأماكن العامة
سبب وجود أبواب قصيرة لدورات المياه في الأماكن العامة

حالات الطوارئ:

الأبواب القصيرة في دورات المياه تسمح لمن بداخلها بالهرب منها بسرعة عند حدوث حالة طارئة، كما أنها تسمح لمن بالخارج بالدخول بسرعة لإنقاذ من بالداخل، ومن أجل هذا أيضاً تجد أن دورات المياه مفتوحة من الأعلى لنفس الغرض.

سهولة التنظيف:

الأبواب القصيرة تسمح لعمال النظافة بتظيف دورات المياه بكل سهولة ويسر، حيث أنه بفضل المساحة بين الأرضية والباب تنساب المياه بسهولة بين كل دورات المياه.

قلة التكلفة:

التكلفة من أهم الأمور التي تشغل بال المصممين عند التفكير في شيءما، فكلما قلت التكلفة مع قيام التصميم بكل مهامه كان أفضل، وفكرة قصر الباب تقلل من الخامات، كما أنها تسهل عمليات الصيانة لهذه الأبواب.

الأمور الغير قانونية:

دورات المياه بالنسبة لبعض الأشخاص هي المكان المفضل لممارسة الأمور الغير قانونية، كتعاطي المخدرات، أو ممارسة الجنس، أو التدخين الغير مسموح به في بعض الأماكن العامة، ولهذا وجد المصممون أن قصر الباب سيؤدي لكشف هذه الأمور مما يقل من ممارستها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد