إذا كنت تريد شراء سيارة جديدة انتظر حتى ترى هذه

كرس ستيفان كلاين العشرين سنة الماضية في جعل حلمه حقيقة. حلم قلة فقط من الناس من يحلمون بذلك، حلم ستيفان هو تصميم سيارة تطير. وهو يعمل حاليا على النموذج الأول الذي أسماه AeroMobil 3.0.

سيارة AeroMobil

سيارة AeroMobil

بعد أن تخرج من جامعة سلوفاكيا للتكنولوجيا في عام 1983، درس كلاين في أكاديمية الفنون الجميلة والتصميم (AFAD)، وكذلك في مدارس فنون الجميلة أخرى، وفي سانت إتيان عام 1993. أصبح كلاين رئيس قسم النقل والتصميم في AFAD حيث كان مسؤولا عن قيادة مشاريع بحثية مبتكرة للشركات بما في ذلك أودي، فولكس واجن وBMW.

AeroMobil هي سيارة تطير وتستخدم في الأشياء التي تم إنشاؤها للسيارات والطائرات، كسيارة تستطيع التوقف في أي ماكن لوقوف السيارات، وتستخدم البنزين العادي، ويمكن قيادتها في حركة المرور على الطرق تماما مثل أي سيارة أخرى.

وكطائرة فإنها يمكن استخدامها في أي مطار في العالم، ولكن يمكنها أيضاً الإقلاع والهبوط على أي مكان فوق العشب أو سطح معبد، وتحتاج فقط بضع مئات من الأمتار طولا للتوقف.

نموذج سيارة الحالي AeroMobil 3.0 يتضمن تحسينات كبيرة وترقيات من النموذج السابق AeroMobil 2.5. تم وضع اللمسات الأخيرة عليه الآن، وتم اختبار السيارة في ظروف طيران حقيقي في أكتوبر 2014.

 

سيارة AeroMobil
سيارة AeroMobil

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد