شواهد تؤكد استعداد الزعيم الكورى كيم جونج اون باستخدام الآسلحة النووية ضد الولايات المتحدة الآمريكية

يستعد الزعيم الكورى كيم جونج اون باستخدام الآسلحة النووية حيث صرح مسؤولون أمريكيون أن هناك تقارير من جهاز المخابرات أن كوريا الشمالية أطلقت اليوم صاروخ بأتجاة المياة اليابانية، ولكن سقطت قبل عبورها وأفاد تقرير المخابرات الآمريكية أن الصاروخ الذي تم إطلاقة كان مقصودا إطلاقة، وكذلك مقصود إلغاء تفعيلة حيث هى تجربة قد تكون أستعداد لهجوم نووى أو صواريخ بالستية عابرة القارات من كيم جونج اون ضد الولايات المتحدة الآمريكية، وكذلك اليابان حيث تسعى كوريا الشمالية إلى رفع مستوى اسلحتها من اجل مواجهة ما تسميه العداء الامريكى.

 

شواهد تؤكد استعداد الزعيم الكورى كيم جونج اون باستخدام الآسلحة النووية

تصريحات المسئول الدبلوماسى السابق لدى كوريا الشمالية

قد صرح المسئول الدبلوماسى السابق أنة قام بالهروب من كوريا الشمالية نظرا لسياسات كيم جونج اون الذي يقوم باصدار الاعدام الفورى حتى إلى أقرب الآشخاص إلية، وطوال فترة عملة في كوريا الشمالية فانة يؤكد أنة لن يتردد في استخدام الآسلحة النووية ضد الولايات المتحدة الآمريكية في حال أعتقادة بوجود هجوم وشيك علية.

تصريحات تيه يونج هو نائب السفير لكوريا الشمالية

صرح تيه يونج هو في العام الماضى من خلال محطة إن بى سى  قبل هروبة إلى كوريا الجنوبية واثناء تواجدة في لندن أن زعيم كوريا الشمالية أذا راى أى تهديد وشيك فان سيستخدم الآسلحة النووية مع الصواريخ البالستية العابرة للقارات وأنة يمكنة فعل أى شىء دون أى اعتبارات بمقابل حفاظة على الحكم وانة شخص مهووس بامتلاك الآسلحة النووية ومثيلاتها وبعدما راى ما حدث لرؤساء العرب مثل العراق وليبيا فانة يستعد أن لا يصبح مثل صدام حسين وعمار القذافي وأضاف أن العالم ينبغى أن يستعد للتعامل مع هذا النوع من البشر..

 

 

تصريحات المحللون الامريكيون

  • كوريا الشمالية تجرى اختبارات صواريخ نووية بعيدة المدى في عيد ميلاد مؤسس كوريا الشمالية كيم ايل سونج في 15 ابريل القادم وهو والد الزعيم الخإلى كيم جونج اون مما قد يبشر بضرب أمريكا.
  • اجرت كوريا الشمالية تجربتين نوويتين العام الماضى مما يؤهلها امتلاك صواريخ نووية جاهزة الآطلاق على الولايات المتحدة العابرة للقارات وهى رؤية البنتاجون الآميركى الحإلى لشهر ابريل 2017.
  • كوريا الشمالية تستخدم طراز كن-15، المعروف باسم “بوكغوكسونغ -2” في كوريا الشمالية، وقود صلب محمل مسبقا، مما يقلل من أوقات إعداد الإطلاق، ويعزز حركته ويجعل من الصعب على الغرباء الكشف قبل الإقلاع. معظم الصواريخ الكورية الشمالية تستخدم الوقود السائل، والتي عموما يجب أن تضاف إلى الصاروخ على منصة الاطلاق قبل اطلاق النار.
  • قال رالف كوسا رئيس مركز بحوث المحيط الهادىء بسيس في هونولولو انه يتوقع أن تقوم كوريا الشمالية بشىء هام لتتزامن مع أول اجتماع للرئيس ترامب مع الرئيس الصينى شى جين بينغ في وقت لاحق من هذا الاسبوع.وقال كوسا أن اطلاق الصاروخ قد يكون مقدمة، مع المزيد في المستقبل حيث تبدأ القمة يوم الخميس. “لقد مزحت قبل أن لا تمانع في الكراهية ولكنهم يكرهون بالتأكيد أن يتم تجاهلها”.
  • قال مسؤول دفاعى امريكى انه بالإضافة إلى ذلك فان الصاروخ كان سكود قديم وليس النسخة الارضية المتقدمة لصاروخ باليستى تم اطلاقه من الغواصة (كن-15) كما قيمته القيادة الامريكية في المحيط الهادىء الليلة الماضية. وكانت كوريا الشمالية اطلقت صاروخ كن-15 في شباط / فبراير الماضي حيث استضاف الرئيس ترامب رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في فلوريدا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد