موجة غبارية حادة تضرب المملكة ابتداء من اليوم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة أن المملكة سوف تشهد تقلبات حادة في الطقس خلال الأيام المقبلة ومن المتوقع أن تتعرض المملكة إلى موجة غبارية قوية تبدأ اليوم وتبلغ ذروتها يوم السبت المقبل.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن تضرب الموجة الغبارية المناطق الوسطى والشمالية والغربية من المملكة، كما حذرت هيئة الأرصاد من خطورة السفر براً اثناء حدوث الموجة الغبارية نظراً لانعدام الرؤية على الطرقات السريعة بسبب كثافة الغبار في الجو.

ويتوقع الخبراء أن تصل سرعة الرياح إلى أكثر من 50 كم على مناطق متفرقة من المملكة منها القصيم وجنوب والغاط والزلفي والصمان وجنوب تبوك وغرب حائل.

 

تقلبات في الطقس وحالة من عدم الاستقرار على المملكة خلال الأيام المقبلة

 

 

الجدير بالذكر أن هيئة الأرصاد السعودية كانت قد أعلنت بالأمس عن تعرض المملكة في الفترة المقبلة لموجة من التقلبات الجوية الحادة مصحوبة بنشاط مثير للغبار وارتفاع في درجات الحرارة يليه انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع أمطار رعدية غزيرة إلى متوسطة على مناطق متفرق من المملكة، وقد حذرت الهيئة جموع المواطنين من ضرورة اخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في الشوارع اثناء حدوث هذه التقلبات وعدم السفر براً لانعدام الرؤية الأفقية بسبب الغبار الكثيف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد