الجيش الإيراني يستعد لمناورات بحرية في مياه الخليج العربي

بين الحين والآخر تحاول الجمهورية الإيرانية استفزاز عدد من الدول العربية، خاصةً دول الخليج العربي بكثير من الأحاديث حول علاقتها بدول الخليج أو دول الوطن العربي بشكل عام، وكانت البحرية الإيرانية قد أعلنت في وقت سابق أنه تستعد لإجراء تدريبات ومناورات عسكرية بالقرب من دول الخليج العربي.

كانت وكالة تسنيم الإيرانية قد أعلنت نقلاً عن نائب القائد العام للجيش الإيراني، العميد أحمد رضا بوردستان، أن القوات البحرية التابعة للجيش الإيراني تستعد حالياً لإجراء مناورات وتدريبات عسكرية في مياه الخليج العربي، أو بحر عمان، وذلك خلال الشهر المقبل.

و نقلاً عن وكالة تسنيم الإيرانية، فإن العميد أحمد رضا بوردستان، قد قال في وقت سابق، أنه بعد نجاح المناورات الدفاع الجوي، التي أطلق عليها اسم مدافعي السماء، تم تحقيق الهدف منها وهي رفع كفاءة قوات الدفاع الجوي.

و في تصريح مفاجئ لنفس الوكالة الإيرانية، قال نائب القائد العام للجيش الإيراني، أنه الجيش الإيراني حريص على تطوير معداته وأسلحته تحسباً لأي عدوان خارجي على إيران.

و من ناحية أخرى لم تصرح أي من دول الخليج العربي أو مجلس دول التعاون الخليجي بأي تصريحات رسمية حتى هذه اللحظة، ومن المرتقب صدور بيانات رسمية من جانب الدول الخليجية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد