بشرى سارّة| “قانون إعانة البطالة” يوفر للشباب العاطلين عن العمل 1200 جنيه شهرياً.. مقترح بالبرلمان وفقاً للإجراءات والشروط

ناقشت لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، برئاسة “عبد الهادي القصبي”، اقتراحاً بمشروع قانون مقدم من النائب “عبد المنعم العليمي”، بشأن إنشاء صندوق لحماية الشباب من آثار البطالة والفقر، والتي تنصف المادة الثانية بمشروع القانون المقدم من عضو مجلس النواب، بأن يختص الصندوق بصرف الإعانة المالية لأى شاب مصري متعطل عن العمل وفقا للإجراءات والشروط.

وأضافت المادة الثانية من مشروع القانون المقدم، والتي تحددها اللائحة التنفيذية، بأن يتم صرف إعانة مالية، لا تتجاوز مبلغ 1200 جنيه شهري وهى معدل أجور الحد الأدنى ولمدة لا تزيد على ثلاث سنوات يتم خلالها إيجاد فرصة عمل لا شاب خضع لأحكامه، وذلك ايماناً منع في رفع المعاناة عن الكثير من الشباب، الذي لا يجدون فرص للعمل، مع انتشار ظاهرة البطالة بسبب الظروف الاقتصادية الراهنة.

جدير بالذكر، أن ما يقارب الـ80 نائبا، قاموا بالتوقيع على اقتراح مشروع قانون إنشاء صندوق لصرف إعانة بطالة للشباب، الذي تناقشه تناقش لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، وقدمه النائب “عبد المنعم العليمي”، بشأن إنشاء صندوق لحماية الشباب من آثار البطالة والفقر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد