عاجل: غرق 22 مهاجرا غير شرعيا على السواحل الليبية أثناء رحلتهم للوصول للسواحل الأوروبية وعمليات الإنقاذ تجري على نطاق واسع

منذ لحظات.. لفي 22 مهاجرا غير شرعيا حتفهم غرقا وذلك أثناء محاولتهم الوصول للسواحل الأوروبية بطريقة غير شرعية، ونقلا عن وكالة ” رويترز” أن خفر السواحل الإيطالي صرح بأن 9 من المهاجرين قد لفي حتفهم على الأقل بالإضافة إلى نقل إمرأة حامل وطفل إلى أحد المستشفيات الإيطالية عن طريق طائرة للوقوف على حالتهم الصحية.

غرق 22 مهاجرا غير شرعيا علي السواحل الليبية

غرق 22 مهاجرا غير شرعيا على السواحل الليبية

وفي تصريحات لمسؤلون ليبيون أن الامواج جرفت 11 جثة تجاه ساحل العاصمة اللليبية طرابلس فيما لفي إثنان آخران حتفهما قرابة ” مصراتة ” بعد غرق سفينتهم ما أدي إلى غرقهم.

وتجري عمليات الإنقاذ على نحو واسع بمشاركة ليبية إيطالية على بعد 30 ميلا من ساحل ليبيا، كما تشارك في عمليات الإنقاذ 10 سفن من خفر السواحل والقوات البحرية والمنظمات الإنسانية، وكانت سفينة أخرى تابعة لخفر السواحل الإيطالي قد أنقذت 700 مهاجرا من ذورق مطاطي.

وقد ذكر مسؤلون أن قوات خفر السواحل الليبي بالإضافة إلى دوريات القوات البحرية قد أعترضوا 3 قوارب تحمل أكثر من 450 مهاجرا، وما زالت عمليات الإنقاذ جارية  وسنوافيكم بجميع التفاصيل فور حدوثها أولا بأول.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    كل مرة لازم اكتب البريد والاسم