نتنياهو يناقش مواجهة التمييز العنصرى ضد الاثيوبيين في اسرائيل

يبدوا أن المظاهرات التي شنها الآلآف من الاثيوبيين في اسرائيل منذ ايام ضد ما يواجهونه من تمييزًا عنصريًا من جانب معظم الاسرائيليين قد أقلقت الإدارة الاسرائيلية، حيث كشفت صحيفة ” يديعوت أحرونوت ” عن مناقشة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء اسرائيل  تقريرا اليوم (الأحد) يتضمن حلولًا للأزمة  والتي تشمل إنشاء ورش عمل للمعلمين من شأنها تحسين معاملة الطلاب الاثيوبيين داخل الفصول المدرسية.

وسيقدم مساء اليوم (الأحد) تقريرا لرئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو وهذا التقرير يهدف إلى القضاء على التمييز العنصرى ضد المهاجرين الاثيوبيين حيث يعيش في اسرائيل أكثر من 100 الف أثيوبى تحت خط الفقر يعانون من التهميش الاضطهاد وسوء المعاملة.وقد هدد نشطاء اثيوبيين أنه لو لم تتم معالجة أزمتهم والقضاء على التمييز العنصرى في اسرائيل سوف يخرجون إلى الشوارع.
6851928199790640360no

وقام بإعداد ذلك التقرير فريقا مكون من ” ايمى بالمور ” المدير العام لوزارة العدل الاسرائيلية ومجموعة من الخبراء الاثيوبيين. ويشمل هذا التقرير شكاوى المهاجرين الاثيوبيين من القرارات العنصرية والمتحيزة في مجالات التعليم والرعاية الاجتماعية وايضًا التمييز العنصرى في المجالات المهنية. والحالات النفسية السيئة التي يعانى منها الطلبة الاثيوبيين بسبب ابتعاد البيض عنهم ورفض الاباء الاسرائيليين ارسال ابنائهم إلى الانشطة مع الاطفال من أصل أثيوبى.

وأضافت الصحيفة أن التقرير الذي سيقدم إلى نتنياهو اليوم يشمل تنفيذ سلسلة من الخطوات التي من شأنها تعديل سلوك الاسرائيليين والحد من العنصرية في وقت مبكر مثل تأليف ونشر كتب قصصية للأطفال ترشدهم إلى الاجناس والسلالات المختلفة للانسان وأن هناك ثقافات مختلفة للبشر وايضًا الوان مختلفة. بالاضافة  البدء في تنفيذ تصميمات العاب للأطفال بالوان مختلفة.

وشمل التقرير ايضًا تنفيذ تدريبات منهجية لمديرى المدارس والمعلمين والعاملين في وزارة التربية والتعليم للحد من ظاهرة التمييز العنصرى ضد الاثيوبيين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد