رونالدو يضيع فرصه تاريخية في أسهل مجموعه في امم اوروبا 2016 – وفرصة البرتغال والمجر في التأهل

موعدنا اليوم مع مباراة البرتغال والمجر ضمن منافسات المجموعه السادسه في امم اوروبا 2016 في تمام الساعة الثامنه بتوقيت مصر في مباراة الأمل الاخير لـ رونالدو ورفاقه ولابديل للبرتغال عن الفوز أو التعادل للتأهل رسمياً إلى الدور الثاني.

ولكن في البدايه دعونا نرجع للوراء قليلاً، حيث لم يكن يتخيل أسوأ المتشائمين هذا السيناريو الغريب الذي حدث مع منتخب البرتغال بقيادة نجم ريال مدريد ” رونالدو ” حيث ضمت المجموعه الاخيرة في امم اوروبا 2016 والتي تستضيفها ” فرنسا ” ضمت المجموعه منتخبات (البرتغال – المجر – ايسلندا – النمسا )، وبالطبع كان كل الترشيحات تصب في صالح منتخب البرتغال أن يتأهل كأول المجموعه.

مباراة البرتغال والمجر

وذلك للفوارق الكبيرة بين منتخب البرتغال وبقية المنتخبات الأخرى، وكان من ضمن ترشيحات الجماهير ان يسجل رونالدو على الأقل هاتريك في هذه المجموعه وان تكون أهداف رونالدو كالمطر في الثلاث مباريات والتي اعتبرها الكثيرين قبل بداية البطولة نزهه ليبرز رونالدو موهبته في تسجيل الأهداف ويزيد غلته من الأهداف في البطولة الاوروبية والتي رصيده فيها (6 أهداف )، ويتخطى ميشيل بلاتيني صاحب الرقم القياسي والهداف التاريخي لامم اوروبا برصيد 9 أهداف.

ولكن كانت المفاجأة وأتت الرياح بما لاتشتهي السفن ففي أول مباراة تعادلت البرتغال مع ايسلندا في 1-1 حيث غابت أهداف رونالدو الحاسمه التي تعود عليها جماهير ريال مدريد وجماهير منتخب البرتغال ولم يستفق مشجعوا المنتخب البرتغالي من صدمة التعادل الأول حتى يفاجأ بتعادل جديد مع منتخب النمسا 0-0 ويضيع رونالدو “ضربة جزاء” كانت ستكون بمثابة فك النحس عن رونالدو بعد اضاعة العديد من الفرص.

رونالدو لم يضيع فقط ضربه جزاء كانت كفيلة بفوز البرتغال وضمان تأهله إلى الدور الثاني دون الدخول في حسابات برما ولكن اضاع معها تدوين اسمه بحروف من ذهب وتحقيق رقم قياسي حيث سيكون أول لاعب في تاريخ بطولات امم اوروبا يسجل في 4 نسخ مختلفه وهو انجاز لم يحققه احد من قبل.

ارقام رونالدو

والفرصة مواتيه لرونالدو في مباراة البرتغال والمجر التي ستقام اليوم الأربعاء 22-6-2016 والتي ستكون حياة أو موت للبرتغال بقيادة كريستيانو حيث لا مفر من الفوز لضمان التأهل كأول المجموعه دون الدخول في حسابات المركز الثالث. واليكم جدول ترتيب المجموعه السادسه لرؤية موقف منتخب البرتغال بوضوح.

البرتغال

وفي أسوأ الظروف فتعادل البرتغال والمجر في مصلحه منتخب البرتغال للتأهل أحسن ثوالث دون النظر إلى أي نتائج أخرى حيث سيصل إلى النقطه الثالثه وبفارق أهداف (0 ).

نجد أن قوانين البطولة تأهل صاحبا المركز الأول والثاني مباشرة إلى الدور الثاني من البطولة ويتأهل كذلك أفضل 4 منتخبات اصحاب المركز الثالث وبالقاء نظرة سريعة حول ترتيب جميع المجموعات الـ 6..  نجد أن منتخبا البانيا وتركيا لهم 3 نقاط ولكن فارق الاهداف ( -2) ونجد البرتغال في حالة التعادل سيصعد إلى النقطه 3 وبفارق أهداف (0) وهو مايعني تواجده في المنتخبات الأربعه صاحبة أفضل مركز ثالث بشكل رسمي دون الدخول في حسابات أخرى.

ترتيب مجموعات امم اوروبا 2016
ترتيب مجموعات امم اوروبا 2016

 

وعلى صعيد آخر نجد أن من حسم تأهله بشكل رسمي كأحسن ثوالث هما منتخبا سلوفاكيا وايرلندا الشماليه..وذلك لحصول سلوفاكيا عى 4 نقاط اما منتخبات ايرلندا الشماليه والبانيا وتركيا حصلا على 3 نقاط ولكن حسمت ايرلندا تأهلها رسمياً بصافي أهداف (0) اما منتخبا البانيا وتركيا فارق الاأهداف (-2) وهو ماحسم تأهل ايرلندا الشمالية رسمياً.

وتنتظر البانيا وتركيا باقي نتائج المجموعه الخامسه والسادسه حيث لديهما كذلك أمل في الحصول على المركز الثالث وذلك على أمل تعثر السويد وايرلندا من المجموعه الخامسه حيث تعادل أو فوز بلجكيا على السويد وتعادل أو فوز ايطاليا على ايرلندا سيوقف رصيد السويد وايرلندا عند النقطه 1 أو 2 وهو مايجعل احدهما يدخل في دائرة أحسن المركز الثالث.

وكذلك في المجموعة السادسة فوز المجر على البرتغال وفوز ايسلندا على النمسا أو تعادلهما لن يسمح لاحدهما بتخطى النقطه الثانيه وهو مايعني كذلك فرصة ذهبية لـ البانيا وتركيا للصعود إلى الدور الثاني كأحسن ثوالث.

السيناريوهات كثيرة جداً ولعبة الكراسي الموسيقيه ستتواجد الليلة بشكل كبير حيث أن الجميع له فرصة التأهل وهو مايعني اللعب بكل قوة لانقاذ مايمكن انقاذه والتأهل إلى الدور الثاني من بطولة اوروبا 2016.

رونالدو

رونالدو والأمل الاخير في كتابة اسمه بحروف من نور في سجلات الاتحاد الاوروبي كأول لاعب في تاريخ البطولة يحقق انجاز تسجيل أهداف في 4 بطولات مختلفه،

سجل رونالدو 6 أهداف في بطولات اوروبا السابقة وهو ايضاً يحلم أن يكون الهداف التاريخي لامم اوروبا بديلاً لـ الفرنسي ميشيل بلاتيني صاحب لقب الهداف التاريخي للبطولة ورصيده ( 9 أهداف ).

أهداف رونالدو الـ 6 في بطولات اوروبا تفصيلياً:

2004: هدفان في هولندا واليونان.

2008: هدف واحد وكان في مرمى التشيك.

2012: 3 أهداف – هدفان في مرمى هولندا، وهدف في مرمى التشيك.

2016: حتى الآن..؟

هل يحقق رونالدو الحلم والأمل لبلاده كذلك في التأهل إلى الدور الثاني؟!

ساعات قليلة تفصلنا مع مباراة البرتغال والمجر في بث مباشر على قناة bein سبورت حصرياً في مباراة أكون أو لا أكون.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد