شاهد لحظة التهام سمكة قرش سائحا روسيا في الغردقة.. الصيادون أمسكوا به لإخراج الجثمان

هاجمت سمكة قرش من نوع النمر أحد رواد شاطئ البحر الأحمر بالغردقة، ليلقى السائح الروسي حتفه على الفور، وأصدرت وزارة البيئة المصرية، بعض القرارات عقب تلقي بلاغًا بوقوع ذلك الحادث المروع يوم الخميس.

سمكة القرش بعد اصطيادها من أجل إخراج الجسمان

سمكة القرش بعد اصطيادها من أجل إخراج الجسمان

تشكيل لجنة للتحقق من ملابسات الحادث

وذكر بيان للوزارة أن الوزيرة ياسمين فؤاد أصدرت تعليمات من أجل تشكيل لجنة من المختصين بمحميات البحر الأحمر، للتوجه لموقع الحادث والتحقق من ملابسات الواقعة، متابعًا: «أصدرت وزيرة البيئة توجيهاتها بسرعة قيام المختصين بمسح المسطح المائي الواقع بمحيط الحادث؛ لرصد السمكة المتسببة في سقوط الضحية، التي كانت تحوم قرب سطح الماء بالمنطقة».

إيقاف السباحة بالمنطقة

وصدرت عقب ذلك تعليمات بإيقاف أنشطة السباحة والغوص والرياضات المائية في المنطقة، الواقعة بين منتجع الجونة شمالا وحتى الحد الجنوبي لخليج أبو سومة جنوبا لمدة يومين، تبدأ من صباح يوم الجمعة، وذلك بالتنسيق مع محافظ البحر الأحمر.

القنصل الروسي يعلق

وعلق القنصل الروسي في الغردقة فيكتور فوروباييف قائلًا: “إن الواقعة صعبة للغاية”، موضحًا أن الروسي الذي هاجمته سمكة القرش يبلغ من العمر 24 عاما، وجاء إلى مصر في بداية يونيو الجاري.

سمكة القرش بعد اصطيادها من أجل إخراج الجسمان
سمكة القرش بعد اصطيادها من أجل إخراج الجسمان

اصطياد سمكة القرش المتسببة في الحادث

تمكن مجموعة من الصيادين من الإمساك بسمكة القرش التي هاجمت السائح الروسي وأنهت حياته، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو، يقال إنه للحظة التي أمسك فيها الصيادون بسمكة القرش.

وظهر في الفيديو إمساك الصيادين بمراكب الصيد المستخدمة لصيد سمكة القرش بالشباك، محاولين إخراجها خارج المياه حتى يتمكنوا من استخراج باقي جثمان السائح من بطنها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. يسري. الفار يقول

    الجثمان وليس الجسمان في عنوان المقال