ويندوز 11 سيتيح للمستخدمين عرض صور هواتفهم على الحاسوب بكل سهولة

شهد يوم الخميس إصدارًا جديدًا من نظام التشغيل ويندوز 11، والذي تم توجيهه خصيصًا للمطورين؛ حيث يتميز هذا الإصدار بميزة مبتكرة تسمح للمستخدمين بعرض صور هواتفهم مباشرة داخل “معرض مستكشف الملفات” (File Explorer Gallery).

 

بعد تثبيت إصدار Windows 11 Insider Preview Build 23471، يتسنى الآن للمستخدمين إضافة الصور من هواتفهم بسهولة، ويتم ذلك عن طريق النقر على زر جديد تمت إضافته إلى شريط الأوامر في مستكشف الملفات “File Explorer”.

 

وفقًا لمنشور نشرته شركة مايكروسوفت على مدونتها، تقدم الشركة زرًا جديدًا في “شريط الأوامر” بعنوان أضف صور الهاتف ” Add phone photos،” والذي سيساعد المستخدمين في تهيئة أجهزتهم الشخصية لعرض هذه الصور في المعرض.

 

وأوضحت مايكروسوفت أن النقر على هذا الزر سيفتح عنوان URL مع رمز QR، يمكن للمستخدمين مسحه باستخدام هواتفهم لبدء عرض الصور.

 

على الرغم من عدم كشف مايكروسوفت عن التفاصيل الفنية وراء هذه الميزة الجديدة، قد يحتاج المشتركون في برنامج ويندوز التجريبي تحديثًا لأداة المزامنة المرتبطة بخدمة التخزين السحابي OneDrive، مع دعم بروتوكول محدث، لضمان عمل الميزة الجديدة بشكل صحيح على أنظمتهم.

 

يمكن أن يتطلب ذلك تسجيلًا في برنامج OneDrive Insider Program، والذي يتم تفعيله من خلال صفحة “حول” في إعدادات OneDrive.

 

تجدر الإشارة إلى أن ميزة “المعرض” المستخدمة لعرض صور الهاتف على الحاسوب متاحة الآن للمشتركين في قناة المطورين “Dev Channel Insiders”، وذلك إبتداءً من الإصدار رقم 23435 والإصدارات اللاحقة.

توفر هذه الميزة الوصول إلى أحدث الصور التي تم التقاطها، وتُزامن الصور تلقائيًا وتعرضها من الأجهزة المحمولة التي تم تمكين ميزة “النسخ الاحتياطي لمعرض الكاميرا في OneDrive”.

 

وفي نفس السياق، قدمت مايكروسوفت اليوم ميزة جديدة تسمح للمشتركين في البرنامج التجريبي بدمج علامات التبويب داخل “مستكشف الملفات”، تتم إتاحة هذه الميزة تدريجيًا لجميع المستخدمين، وبالتالي قد لا تكون متاحة على الفور لكل المشتركين في قناة المطورين Dev Channel Insider.

 

بالإضافة إلى ميزة عرض معرض الهاتف على الحاسوب، يتضمن الإصدار التجريبي الجديد من نظام ويندوز 11 ميزات أخرى متعلقة ببرنامج الرسام، مثل الوضع الداكن وتحسينات على خاصية التكبير، وفي الأسبوع الماضي قدمت مايكروسوفت أيضًا إحدى الميزات الأكثر طلبًا في ويندوز 11، وهي عرض جميع النوافذ كعناصر فردية في شريط المهام بعد تفعيل وضع “عدم إدماج أزرار شريط المهام بشكل كامل”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد