قياس صحة البطارية في الأندرويد كما يوجد في هواتف آيفون.. ميزة جديدة قادمة في تحديث Android 14

أشارت بعض التقارير الخاصة بنظام Android 14 عن توفر مميزات خاصة قادمة مع التحديث القادم لنظام Android 14 الذي من المتوقع إطلاق النسخة النهائية منه خلال الأشهر القليلة القادمة، وأفادت التقارير أن الميزة الجديدة القادمة في نظام Android 14 هي ميزة فحص حالة البطارية مثل هواتف “آيفون”

ميزة فحص البطارية في أندرويد 14

تم الكشف عن هذه الميزة من قبل أحد المختصين في تحليل مميزات وخصائص نظام تشغيل أندرويد 14 حيث ذكر أن واجهة التطبيقات الجديدة مصممة لتقديم معلومات حول صحة البطارية للهاتف الخاص بك.

وحسب ما أشارت التقارير فإن واجهة تطبيق البطارية الجديدة في التحديث القادم لأندرويد 14 سيوفر الكثير من المعلومات المهمة مثل حالة الشحن، وعدد دورات الشحن، وتاريخ التصنيع، وتاريخ أول استخدام للبطارية، والميزة المهمة التي توجد في أجهزة “آيفون” أيضا وهي معرفة الحالة الصحية للبطارية.

قد يهمك:

موعد إصدار الميزة الجديدة

تتوفر هذه الميزة في الوقت في هواتف بكسل من أجل التجربة، حيث حصلت هذه الأجهزة على التحديث التجريبي الثاني من نظام تشغيل Android 14 Beta 2.

وأشارت المصادر أن ميزة قياس صحة البطارية لا تكون دقيقة بنسبة 100% ولكن مع إطلاق هذه الميزة ستمكنك من معرفة حالة البطارية دون الذهاب لمراكز الصيانة.

وسوف تتوفر هذه الميزة من خلال تحديث Android 14 القادم خلال الأشهر القادمة للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد