واتساب يُطلق ميزة جديدة لحمايتك من الاحتيال

أعلن تطبيق الدردشة الشهير واتساب، الذي تملكه الآن شركة “ميتا”، عن إطلاق ميزة جديدة تحمل اسم “مركز الأمان”، يتمثل هذا المركز في صفحة خاصة موجودة على الموقع الرسمي للتطبيق، ويهدف إلى توعية المستخدمين بالمزايا الأمنية المتاحة داخل التطبيق، وتهدف هذه المبادرة إلى حماية المستخدمين من عمليات الاحتيال والتصيد الإلكتروني.

تم تنفيذ هذه الخطوة بواسطة واتساب نتيجة ظهور تقارير تفيد بزيادة عدد المكالمات المزعجة التي يتلقاها مستخدمو التطبيق من أرقام دولية غير معروفة.

وأعلنت شركة “ميتا” أنها قامت بإنشاء “مورد جديد على الإنترنت” لزيادة الوعي وتوفير المعلومات حول التكنولوجيا التي تستخدمها لضمان سلامة المستخدمين، وفقًا لتقرير نشره موقع CNBC المتخصص في أخبار المال والأعمال.

تسلط صفحة “مركز الأمان” الضوء على مزايا الأمان في تطبيق واتساب، كما تتضمن هذه المزايا الخصوصية الافتراضية، حيث يتم تأمين الرسائل بواسطة التشفير التام الذي يحميها من أي محاولة للوصول غير المصرح به، بالإضافة إلى ذلك، يتمكن واتساب من اكتشاف الحسابات المخادعة التي ترسل رسائل مزعجة بشكل تلقائي، وتوفر أيضًا تنبيهات الحماية الاستباقية لحماية حساب المستخدم من محاولات الاختراق.

تقدم صفحة “مركز الأمان” أيضًا شرحًا لبعض المزايا والخيارات التي “تضيف طبقات حماية إضافية”، حيث تعمل هذه الخيارات على تعزيز صعوبة اختراق حساب واتساب ومنع الوصول غير المصرح به إلى بيانات المستخدمين.

تشدد الصفحة الرسمية لواتساب على أهمية تجنب استخدام تطبيقات واتساب غير الرسمية، التي تعتبر منتشرة بين مستخدمي أندرويد، والتي وصفتها الشركة بأنها “تطبيقات مزيفة لواتساب تم تطويرها من قبل جهات خارجية”، وأوضحت الصفحة أن الشركة لا تدعم هذه التطبيقات بسبب عدم تأكدها من ممارسات الأمان التي تتبعها.

بالإضافة إلى ذلك، توفر صفحة “مركز الأمان” على موقع واتساب الرسمي معلومات أخرى مفيدة، مثل الأسئلة المتكررة التي يطرحها المستخدمون وروابط للإجابة عليها من داخل قسم مركز المساعدة، وتحديثات الحماية والخصوصية التي تقدمها الشركة.

توفر واتساب صفحة “مركز الأمان” بلغات عديدة، بما في ذلك اللغة العربية، ويمكن الوصول إليها عبر هذا الرابط.

يجدر بالذكر أن واتساب هو التطبيق الأكثر شهرة عالمياً للمراسلة الفورية، حيث يتجاوز عدد مستخدميه النشطين ملياري مستخدم حول العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. حيه BM يقول

    حسين

    مللي

    ملكي

  2. حيه BM يقول

    وين