الأهلي يستعد للعودة بقوة إلى دوري روشن للمحترفين

أعلن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي عن استعداده لإجراء صفقات كبرى استعدادًا للعودة إلى دوري روشن للمحترفين، وذلك بعد أن تم رفع الحظر المفروض على التسجيل بناءً على قرار صادر من غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وكان النادي قد تعرض للحظر بسبب قضية المستحقات المتأخرة للاعبه السابق لويس غرابان.

الأهلي يعود إلى دوري روشن للمحترفين

وتمكن الأهلي من التتويج بلقب دوري يلو للدرجة الأولى في الموسم 2022-2023، وبالتالي يعود إلى دوري روشن السعودي للمحترفين بصفة حامل للقب، جاء ذلك بعد تعادل الفريق مع الحزم في المباراة الأخيرة من الدوري بدون أهداف، على ملعب الحزم في الرس، ليحتل الأهلي المركز الأول في الترتيب العام برصيد 72 نقطة.

وفيما يتعلق بصفقات الأهلي المنتظرة، ترددت تقارير صحفية تفيد بربط الفريق بالتعاقد مع المهاجم البوسني إدين دجيكو، الذي يلعب حاليًا لفريق إنتر ميلان الإيطالي، وبعد تحقيق تقدم في المفاوضات، يُعتقد أن انتقال اللاعب للأهلي سيتم في الوقت القريب بعد الاتفاق على التفاصيل المالية.

وفي سياق آخر، يقترب المدرب البرتغالي ماركو سيلفا، الذي يشغل حاليًا منصب مدرب فريق فولهام، من تدريب الأهلي في الموسم المقبل، وكان العائق الوحيد في الصفقة يتمثل في قضية القيد، ومن المتوقع أن تحل هذه المشكلة قريبًا لتتمكن إدارة الأهلي من التعاقد مع سيلفا.

وفيما يتعلق بالصفقات التي تمت بالفعل، نجح الأهلي في ضم عبد الله عطيف، لاعب وسط نادي الهلال، لمدة ثلاثة مواسم في صفقة انتقال حر تبدأ من الموسم المقبل، كما تمت صفقة انتقال حر للاعبي التعاون سيمحان النابت وفهد الرشيدي لصفوف الأهلي.

وعلى الصعيد المحلي، قدم الأهلي عرضًا رسميًا لشراء عقد اللاعب محمد الكويكبي من نادي الاتفاق، بقيمة مالية قدرها 10 ملايين ريال، وهي أقل من العرض الذي قدمه الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد