واتساب يختبر ميزة جديدة تتعلق بمكالمات الفيديو.. يمكنك مشاركتها مع أصدقائك

يعمل واتساب على اختبار ميزة جديدة، تتيح لمستخدميه مشاركة ما يجري على شاشة هواتفهم أثناء إجراء مكالمات الفيديو، وقد تم رصد تلك الميزة التجريبية على أندرويد، وفقًا لما نقل عن موقع  WABetaInfo المختص بأخبار واتساب.

واتساب-يختبر-ميزة-جديدة-تتعلق بمكالمات الفيديو.-يمكنك مشاركتها-مع

مكالمة فيديو - صورة تعبيرية

ميزة مشاركة الشاشة

تعرف الميزة الجديد التي يعمل واتساب على اختبارها الآن باسم ميزة ” مشاركة الشاشة” والتي تمكن المستخدمين من مشاركة كل ما يجري على شاشة الهاتف، أثناء مكالمات الفيديو، عن طريق خيار في واجهة الشاشة، وبمجرد الضغط عليه، سيقوم واتساب بتسجيل كل ما يجري عليها، ويرسله إلى الأطراف الأخرى في المكالمة، وذلك بتحكم كامل من قبل المستخدم، فيمكنه إيقاف المشاركة متى شاء، كما أن الميزة لا تعمل قبل موافقة أولية من المستخدم.

فوائد تلك الميزة

ربما لا تمثل ميزة مشاركة الشاشة أي فائدة لبعض المستخدمين، لكنها تتيح العديد من الفوائد للكثير من مستخدمي واتساب داخل مكالمات الفيديو الجماعية، فيمكنهم بواسطتها مشاركة عرض تقديمي أو ما شابه على الشاشة أثناء الاجتماعات أو إلقاء المحاضرات.

أيقونة الميزة الجديد
أيقونة ميزة مشاركة مكالمات الفيديو

لكن يلاحظ أن تلك الميزة ربما لا تعمل على الإصدارات القديمة من واتساب، كما لا تعمل في المكالمات الجماعية الكبيرة، وقد يواجه المستخدمون الآخرون صعوبة في رؤية الشاشة التي يجري مشاركتها في حالة كان إصدار التطبيق لديهم أقدم.

تطبيقات أخرى تحمل تلك الميزة

ليس واتساب أول تطبيق يطلق هذه الميزة، بل هي موجودة بالفعل في تطبيقات أخرى، مثل: زووم، وتليجرام، وفيس تايم، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من التطبيقات التي تدعم مكالمات الفيديو.

مزايا عديدة لتحسين تجربة مكالمات الفيديو

يجدر الإشارة إلى أن شركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب، قد أطلقت خلال الفترة الماضية الكثير من المزايا التي من شأنها أن تعمل على تحسين تجربة مكالمات الفيديو عبر التطبيق، مثل زيادة الحد الأقصى للمشاركين في المكالمة إلى 32 عضوًا، بالإضافة إلى تحسين الواجهة، ودعم خاصية صورة داخل صورة، وغير ذلك من المزايا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد