مايكروسوفت تحدث متجر تطبيقات ويندوز بتقنيات الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة مايكروسوفت عن تحديث متجر التطبيقات الخاص بها “Microsoft Store”على نظام ويندوز من خلال إضافة مزايا جديدة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

Microsoft_store_updates

 

من بين هذه المزايا المبتكرة، تبرز ميزة “ملخص المراجعات” “AI-Generated review summary” التي ستكون متاحة في صفحة التطبيقات والتي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي.
تعتمد هذه الميزة على تحليل المراجعات المكتوبة من قبل المستخدمين الآخرين حول التطبيقات، ثم تلخيصها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وبذلك، يسهل على المستخدم الحصول على فكرة سريعة عن آراء وانطباعات المستخدمين الآخرين قبل تنزيل التطبيقات.

سيتم اختبار هذه الميزة في الفترة القادمة، وسوف تتابع مايكروسوفت ردود فعل المستخدمين والمطورين على هذا النظام، وعلى الرغم من ذلك، فإن المستخدمين سيظلون قادرين على قراءة جميع المراجعات والتقييمات كما هو معتاد حاليًا، حتى مع وجود هذه الميزة الجديدة.

 

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت مايكروسوفت عن تخصيص قسم مخصص في متجر التطبيقات “Microsoft Store AI Hub” على ويندوز لتطبيقات الذكاء الاصطناعي التي يمكن للمستخدمين تنزيلها واستخدامها.
ستعمل مايكروسوفت بالتعاون مع مجتمع المطورين المعروف باسم AI Hub لإنشاء وتحديث هذا القسم.

تخطط مايكروسوفت لاستخدام هذا القسم لتعليم المستخدمين حول كيفية “بدء رحلتهم في مجال الذكاء الاصطناعي”، وتعزيز الاستخدام اليومي للذكاء الاصطناعي في تعزيز الإنتاجية وتحفيز الإبداع.

 

سيتضمن هذا القسم في البداية عددًا من التطبيقات مثل Luminar Neo وDescript وPodcastle وCopy.ai وKickresume وPlay.ht وغيرها، والتي تتيح للمستخدمين استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في إنشاء المحتوى.

 

بالإضافة إلى ذلك، ستقدم مايكروسوفت أداة جديدة للمطورين لتوليد كلمات مفتاحية رئيسية وعبارات بحث مولدة باستخدام التقنيات الذكاء الاصطناعي”Microsoft Store AI-Generated keywords”.
هذه الأداة تهدف إلى تحسين ظهور التطبيقات أمام المستخدمين في نتائج البحث.

 

وفي سياق ذلك، أعلنت مايكروسوفت عن تحسين عملية النسخ الاحتياطي واستعادة التطبيقات على نظام ويندوز 11.
ستتيح هذه التحسينات إمكانية استعادة التطبيقات المثبتة في قائمة البدء “Startup” أو شريط المهام “Taskbar” عند الانتقال إلى جهاز كمبيوتر جديد، حيث ستكون هذه الميزة متاحة لمستخدمي النسخة التجريبية من ويندوز 11.

بالإضافة إلى ذلك، قد أعلنت مايكروسوفت عن توسيع نطاق عرض إعلانات التطبيقات في متجرها لتشمل أكثر من 150 دولة حول العالم بخلاف الولايات المتحدة، كما ستتضمن التحديثات إضافة إعلانات الفيديو وعرض اعلانات متجر التطبيقات ضمن نتائج البحث في محرك البحث بينج “Bing”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد