خبير أرصاد: رمضان هذا العام فاصل بين الشتاء والصيف ودرجات الحرارة سترتفع تدريجيًا خلال الأيام القادمة

أفاد خبير الأرصاد الجوية الدكتور “خالد الزعاق” بأن شهر رمضان لعام 2023م هو فاصل بين فصل الشتاء وفصل الصيف في المنطقة، وأن درجات الحرارة سترتفع تدريجيا خلال الـ90 يومًا القادمة.

Meteorologist: Ramadan this year is a separator between winter and summer, and temperatures will gradually rise over the coming days

Meteorologist: Ramadan this year is a separator between winter and summer، and temperatures will gradually rise over the coming days

وفي تصريحاته، قال الدكتور الزعاق:

الليلة الحالية ستكون السحب منفرشة على نطاق واسع، وستشمل المناطق التالية: “القصيم، سدير، الوشم، المحمل، حريملاء، الرياض، الخرج، الحريق، الحوطة، الحفر”، وهذه السحب تسمى بسحب الذرعان، وتشكل موسم الهطولات المطرية الرعدية التي تترافق بعواصف رياح وقصف رعدي ووميض برق.

ووضح الدكتور الزعاق أن هذه الأيام تشهد دخول موسم الأذرعة الذي يستمر لمدة 26 يومًا، وله ذراعان من فصل الربيع وفصل الصيف، وينتهي بوداع فصل الربيع.

وبالنسبة للدرجات الحرارة، فأشار الدكتور الزعاق إلى أنها ستبدأ في الارتفاع التدريجي خلال الـ90 يومًا القادمة، وأن هناك خمس دول تتنافس على الدرجات الأعلى في الحرارة وهي: السعودية، والعراق، والكويت، والجزائر، وليبيا.

ويجب أن يكون الطقس في الفترة الحالية محل اهتمام المواطنين في المنطقة، خاصة الذين يرغبون في التخطيط لأنشطتهم خلال شهر رمضان وخلال فصل الصيف الذي يليه، حيث يمكن لهم الاستفادة من هذه المعلومات للتخطيط لرحلاتهم أو البحث عن طرق لتخفيف الحرارة في فصل الصيف.

مراجعة وتنسيق: أحمد كشك


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد