للشهر الثالث على التوالي.. تراجع الأصول الأجنبية بالسعودية

أكدت تقارير صحفية بحسب التقرير الشهري للبنك المركزي السعودي، أن الأصول الاحتياطية الأجنبية للمملكة العربية السعودية زادت بنسبة 2.5% على أساس سنوي في فبراير الماضي بحوالي 11.09 مليار دولار مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي في الوقت الذي وصلت فيه الأصول الاحتياطية الأجنبية للمملكة حوالي 1.655 تريليون ريال.

السعودية

وكشفت البيانات أن إجمالي الأصول الاحتياطية الأجنبية للمملكة السعودية ارتفع إلى 1.697 تريليون ريال أو ما يقدر بحوالي 452.62 مليار دولار بنهاية فبراير الماضي، ويعتبر هذا أدنى مستوى لإجمالي الأصول الاحتياطية الأجنبية السعودية منذ 9 شهور.

تراجع جديد للأصول الأجنبية

وفيما يخص الأساس الشهري، فقد شهدت قيمة الأصول الأجنبية للمملكة السعودية هبوطًا  بنحو 18.84 مليار ريال خلال فبراير الماضي مقارنة مع نهاية يناير الماضي، والتي كانت قد سجلت 1.716 تريليون ريال، وذلك بنسبة انخفاض تصل إلى 1.1%  ووفقًا لتلك البيانات، فإن قيمة الأصول الأجنبية للمملكة السعودية تراجعت للشهر الثالث على التوالي.

الجدير بالذكر أن وكالة موديز العالمية للتصنيفات الائتمانية قامت بتغيير نظرتها المستقبلية لحوالي 6 شركات سعودية، من مستقرة إلى إيجابية، ومن ضمن الشركات السعودية كل من أرامكو السعودية، صندوق الاستثمارات العامة، سابك السعودية، الاتصالات السعودية، الشركة السعودية لشراء الطاقة، والشركة السعودية للكهرباء.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد