“التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات” شروط ومميزات الحصول عليها..إليك التفاصيل كاملة

طرحت الإقامة الذهبية من قبل دولة الإمارات العربية، بهدف توفير إقامات طويلة الأمد لأصحابها، والتي قد تصل إلى خمس أو عشر سنوات، يمكن لحاملها الإقامة في الدولة بدون الحاجة إلى ضامن من داخل الدولة.

مميزات الإقامة الذهبية لدولة الإمارات

كما يتمتع الحاصل على هذه التأشيرة الذهبية بعدة مزايا منها:

  • منح الشخص تأشيرة متعددة الدخول لمدة 6 أشهر، حتى يتمكن من انهاء اجراءات التأشيرة الذهبية.
  • يحصل على إقامة لمدة 5 أو 10 سنوات، وتكون أيضا قابلة للتجديد بعد انتهاء مدتها.
  • عدم الحاجة لوجود ضامن من داخل دولة الإمارات.
  • يتمكن الشخص بموجب الحصول عليها التمكن من إصدار تصاريح إقامة لعائلته من زوجة وأبناء.
  • ويمكن لأفراد أسرته الإقامة في دولة الإمارات مدة سريان الإقامة الخاصة بهم، حتى في حالة وفاة مُعيل العائلة الحاصل على الإقامة الذهبية.
  • لا يوجد حد أقصى لعدد عمال الخدمة المساندة الذين يمكن استقدامها.

الراتب وحده لايكفي

فيجب التنويه على أن الراتب وحده لا يكفي للحصول على التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة، إذا فكيف يمكن لمن لديهم راتب 30 ألف درهم التقدم للحصول على الإقامة الذهبية، هناك خمسة متطلبات أخرى يجب الوفاء بها قبل أن يتمكن الفرد من التقدم للحصول على التصريح، وسوف نستعرضها معكم في هذا المقال.

قد يسأل بعض الأشخاص سؤالاً، مضمونه؛ إذا ربحت راتباً شهرياً قدره 30 ألف درهم، فهل أنا مؤهل للحصول على التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة؟ 

الإجابة: بناءً على استفساراتك، من المفترض أنك موظف في دبي لذلك، تسري عليك أحكام قرار مجلس الوزراء رقم 65 لعام 2022 بالموافقة على اللائحة التنفيذية للمرسوم الاتحادي بقانون رقم 29/2021 بشأن دخول وإقامة الأجانب في دولة الإمارات العربية المتحدة، بموجب هذا القانون  فيمكن لأي فرد تم تصنيفه من قبل وزارة الموارد البشرية والتوطين على أنه “محترف”، حاصل على درجة البكالوريوس براتب شهري لا يقل عن 30.000 درهم الحصول على تأشيرة الإقامة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويتوافق هذا مع المادة 17 من ملحق قرار مجلس الوزراء رقم 65 لعام 2022.

شروط الحصول على الإقامة الذهبية

فيجوز للسلطة منح تأشيرة ذهبية لهم إذا كانوا يستوفون الشروط التالية كاملة بدون خلل أو نقصان وترتيبها كالآتي:

  1. أن يحصل على تصريح عمل بموجب عقد عمل ساري المفعول في الدولة.
  1. أن يكون عاملاً ماهرًا في المستوى المهني الأول أو الثاني وفقًا للتصنيف المهني المعتمد من وزارة الموارد البشرية والتوطين.
  1. أن يكون الحد الأدنى للمستوى التعليمي درجة البكالوريوس أو ما يعادلها.
  1. ألا يقل الراتب الشهري عن 30 ألف درهم أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية.
  1. أن يكون حاصلاً على ترخيص لمزاولة مهنة الطبيب والصيدلي والمدرس والمهن الأخرى المعتمدة للتأشيرة الذهبية.
  1. يجب أن يكون لديه تأمين صحي شامل له ولأفراد أسرته عند التقدم للحصول على الإقامة الذهبية، أو كما هو مطبق في السلطة المحلية المختصة.

 

الحصول على التأشيرة الذهبية

إذا كنت تستوفي المتطلبات المذكورة أعلاه، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة ذهبية في الإمارات بناءً على راتبك الشهري البالغ 30 ألف درهم.

علاوة على ذلك، قد تضطر إلى تزويد الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (GDRFA) بنسخ من جواز سفرك وبطاقة الهوية الإماراتية، وشهادة الراتب وكشف الحساب المصرفي لآخر ستة أشهر، وعقد العمل، وشهادة عدم الممانعة من صاحب العمل، وشهادة التأهيل موثقة حسب الأصول وتم التصديق عليها في بلدك الأم أو من البلد الذي حصلت فيه على هذا المؤهل، وبعد ذلك تم التصديق عليه من قبل وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد