متى تم تأسيس حساب المواطن السعودي؟ أبرز أهدافه وشروط الأهلية

قامت المملكة العربية السعودية بتأسيس برنامج حساب المواطن لتكون مهمته الأولى مساعده الناس وتخفيف العبئ عليهم، في ظل الظروف الصعبة وإرتفاع الأسعار على مستوى العالم، كما يقوم بتعويض المواطنين بألاضرار التي لحقت لهم سواء بالدعم المالي أو المعنوي، ذلك لتوفير حياة أفضل وفقاً لرؤية 2030 في السعودية.

بدأ مهمة برنامج حساب المواطن في ديسمبر 2017 حيث تخفيف الأعباء على المواطنين ومساعده الأسر ذات الدخل المنخفض، ذلك ضمن التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، وظيفته حماية الأسر من الأخطار المباشرة وغير المباشرة والتي قد تتسبب بعبئ إضافي على المواطنين في المجتمع.

حيث يقوم بتوجيه المنافع للأسر والفئات المستحقة بشكل يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك، وتحويل الدعم بشكل نقدي للمستفيدين المستحقين، يقوم البرنامج بإرسال رسائل للمواطنين المتقدمين للتأكد من صحة حساباتهم المصرفية والطلبات بهدف حصولهم على المساعدة.

يهدف البرنامج إلى دعم موجه وكفاءة أعلى حيث توفير كافة الخدمات والاحتياجات بتكلفة ملائمة لجميع المواطنين والفئات الأكثر استحقافا، يتستهدف البرنامج إلى الاستهلاك الرشيد في الموارد المستدامة وتحقيق العدالة الإجتماعية.

تكون شروط الأهلية للمواطنين السعوديين حيث يكون المستفيد حامل الجنسية السعودية، وتكون الإقامة داخل حدود المملكة العربية السعودية ولا يكون سجينا أو في إحدى مراكز الإيواء، تكون البيانات متوافقة حسب المعلن عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

يمكن معرفة قيمة الاستحقاق التقريبية عن طريق فتح بوابة حساب المواطن والضغط على الحاسبة التقديرية وتحديد الحالة من الخيارات والضغط على زر إحسب، بعد ذلك يظهر مبلغ الاستحقاق التقديري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد