آخر سبعة عشر مباراة للزمالك تلقى تسع هزائم.. بعد الهزيمة من بلوزداد لعنة الهزائم تطارد الفارس الأبيض منذ مطلع العام 2023

تلقى نادي الزمالك هزيمة جديدة في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا ويودع البطولة بشكل رسمي من دور المجموعات للمرة الثالثة على التوالى، حيث خسر الفارس الأبيض بهدفين دون رد من فريق شباب بلوزداد على ملعب 5 يوليو 1962 بالجزائر، وبهذه الهزيمة تزيل الزمالك ترتيب المجموعة الرابعة ليحتل المركز الرابع برصيد أربع نقاط، حيث انتصر في مباراة وتعادل في مثلها وتلقى ثلاث هزائم.

أرقام حزينة لعشاق الفارس الأبيض بعد الخروج من دوري الأبطال

بعد الخروج من دوري أبطال أفريقيا أصبحت هذه المرة التاسعة في تاريخ الزمالك يحقق فيها إخفاق الصعود من دور المجموعات، حيث خرج الزمالك من دور المجموعات في تسع مرات، وأصبح أكثر نادي في أفريقيا يخرج من مرحلة المجموعات، كما أصبحت هذه المرة الثالثة على التوالي يخفق فيها الفريق الأبيض ويعجز عن كسر لعنة مرحلة المجموعات، ثم تأتي الصاعقة الكبرى وهي أن مركز الزمالك في الدوري المصري قد لا يؤهله لدوري أبطال أفريقيا العام المقبل.

أرقام الزمالك المخفقة في عام 2023

خاض فريق الزمالك سبعة عشر مباراة منذ مطلع هذا العام، كانت أول مباراة خاضها الزمالك هذا العام أمام فريق أسوان في الدوري المصري، وخسر الفريق الأبيض بنتيجة هدفين مقابل هدف، ثم تعادل مع الداخلية بهدف لكل فريق في الدوري، وفي المباراة الثالثة هذا العام تعادل أيضا أمام فريق الإتحاد السكندري سلبيا، ثم بعد ذلك ودع كأس مصر من دور نصف النهائي أمام فريق بيراميدز، ثم خسر أمام الأهلي بثلاثية نظيفة في الدوري، وبعدها تلقى هزيمة جديدة أمام فريق غزل المحلة بهدفين مقابل هدف.

أخيرا عرف الفارس الأبيض طريق الإنتصار هذا العام، وفاز على فيوتشر بهدفين مقابل هدف في الدوري العام المصري، ثم بعدها تلقى ثلاثية أخرى من فريق فاركو، ثم خسر الزمالك أمام شباب بلوزداد في أفريقيا بهدف دون رد على ملعبه بالقاهرة، ثم حقق الزمالك انتصاره الثاني هذا العام أمام فريق سموحة وفاز عليه بثلاثية مقابل هدف.

تعادل الزمالك مع المريخ السوداني في دوري الأبطال سلبيا، ثم خسر أمام الترجي بهدفين دون رد، بعدها تعادل مع نادي بيراميدز سلبيا، ثم فاز على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم خسر أمام فريق إنبي بهدفين نظيفين، ثم تلقى الهزيمة الأخيرة حتى الآن أمام شباب بلوزداد في دوري أبطال أفريقيا.

هذه الأرقام مخيفة للغاية، خاصة وأن فريق الزمالك من أعرق الأندية المصرية والعربية والأفريقية، وأن يكون هذا مستواه، بحيث يتلقى 9 هزائم من آخر 17 مواجهة خاضها هذا العام، بل لم يحقق الإنتصار إلا في ثلاث مواجهات، وتعادل في باقي المباريات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد