جدول مباريات دور ال 16 لدوري أبطال أفريقيا لعام 2016

بطولة (دوري أبطال أفريقيا) هى البطولة الأقوى في القارة السمراء بعد كأس الأمم الأفريقية، هذه البطولة التي يبلغ مجموعه جوائزها للفائز باللقب مليون دولار، وكذلك يصعد الفائز باللقب مباشرة إلى كأس العالم للأندية باليابان ويحصل على مليون دولار أخر لمجرد الإشتراك في البطولة.

هذا وقد انتهى دور ال 32 في هذه البطولة يوم الأحد الماضي، والذي تأهل من خلاله ستة عشر فريقا إلى دور الستة عشر، هذا وقد تأهل من (مصر) النادي الأهلي بعد أن استطاع التغلب على بطل (أنجولا)، وكذلك نادي الزمالك الذي استطاع التغلب على بطل (الكاميرون) ليكون بذلك الأهلي والزمالك حاضرين في دور الستة عشر لهذه البطولة.

هذا ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب لدور ال 16 في هذه البطولة هذا العام في أحد أيام (8و9و10) من شهر إبريل القادم، أما مباريات العودة فتقرر أن تقام في احد أيام (19 أو 20) من نفس الشهر، ولأول مرة تقام مباريات الإياب في غير أيام السبت والأحد، حيث ستقام أيام الثلاثاء والأربعاء).

أما عن الفرق العربية المشاركة في دور ال 16 لهذه البطولة فهى، (الأهلي والزمالك) من مصر، (الوداد البيضاوي) من المغرب، (النجم الساحلي) من تونس، (وفاق سطيف وبلدية بجاية) من الجزائر، (المريخ) من السودان، (أهلي طرابلس) من ليبيا.

أما عن جدول مباريات دور ال16 فهو كالتالي.

يانج افريكانز التنزاني – الأهلي المصري.

الزمالك المصري – مولودية بجاية الجزائري.

أنيمبا النيجيري – النجم الساحلي التونسي.

الوداد المغربي – مازيمبي الكونغولي.

أسيك أبيدجان الايفواري – أهلي طرابلس الليبي.

ستاد مالي – زيسكو الزامبي.

فيتا كلوب الكونغولي – صنداونز الجنوب أفريقي.

المريخ السوداني – وفاق سطيف الجزائري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد