كيفية التسجيل في بوابة مصر الرقمية والاستفادة من خدمتها

في هذا المقال سنتعرف إلى أحد أهم الأشياء التي يبحث عنها المصريون، وهي كيفية التسجيل في بوابة مصر الرقمية وما هي الخِدْمَات التي تقدمها، يتميز هذا الموقع بأنه سيساعدك على إتمام كافة الخِدْمَات الحكومية وأنت في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى أي جهة حكومية وعبر الأنترنت، وعلى الرغم من محاولة الدولة في هذا الموقع تسهيل إنجاز كافة الخِدْمَات للمواطن، إلا أن الخِدْمَات في الموقع للأسف ما زالت محدودة، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال كيفية التسجيل في بوابة مصر الرقمية والطريقة الصحيحة للاستفادة من الخِدْمَات التي تقدمها.

كيفية التسجيل في بوابة مصر الرقمية والاستفادة من خدمتها


معلومات عن منصة مصر الرقمية

معلومات عن منصة مصر الرقمية
معلومات عن منصة مصر الرقمية

أنشأت الحكومة المصرية بوابة مصر الرقمية لتسهيل إتمام جميع المعاملات الحكومية من المنزل، لأن الكثير من الناس لا يفضلون الذَّهاب إلى الجهات الحكومية، لأن بعض الناس يجدون صعوبة في الحصول على إجازة من العمل وتوفير الوقت اللازم لإنهاء هذه الخِدْمَات، وأيضًا، نظرًا لوجود العديد من الصعوبات مثل الاكتظاظ في الجهات الحكومية أو عدم القدرة على إنهاء المعاملات بسرعة، على عكس إكمالها بواسطة بوابة مصر الرقمية، لذلك، عند استخدامك لموقع بوابة مصر الرقمية، ستشعر أنها إضافة رائعة في تسهيل جميع معاملاتك، وعند طلب أي خدمة من هذا الموقع مثل تجديد البطاقة الشخصية أو رخصة القيادة، فإنك لان تحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد، ويمكنك الحصول عليها وأنت في المنزل.


كيفية التسجيل في بوابة مصر الرقمية

كيفية التسجيل في بوابة مصر الرقمية
كيفية التسجيل في بوابة مصر الرقمية

لكي تتمكن من الاستفادة من جميع الخِدْمَات التي تقدمها بوابة مصر الرقمية، يجب عليك أولاً التسجيل في بوابة مصر الرقمية وإنشاء حساب جديد على هذه المنصة، لكي تتمكن من التسجيل بشكل صحيح، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

خطوات التسجيل في بوابة مصر الرقمية وهي كالاتي:

  1. يجب أن تذهب إلى موقع بوابة مصر الرقمية.

    موقع بوابة مصر الرقمية
    موقع بوابة مصر الرقمية
  2. انقر فوق زر “تسجيل الدخول”.

    انقر فوق زر تسجيل الدخول.
    انقر فوق زر تسجيل الدخول.
  3. في الصفحة التالية، انقر فوق فتح حساب جديد.

    انقر فوق فتح حساب جديد
    انقر فوق فتح حساب جديد
  4. انقر على زر التحقق من الرقم القومي.

    التحقق من الرقم القومي
    التحقق من الرقم القومي
  5. في الصفحة التالية، سيُطلب منك تأكيد بيانات الرقم القومي، ويجب عليك إدخال المعلومات التالية:
    • الرقم القومي
    • رقم المصنع
    • واسم الأم

      تأكيد بيانات الرقم القومي
      تأكيد بيانات الرقم القومي
  6. سيطلب منك الموقع إدخال رقم هاتفك، ويجب تسجيل هذا الرقم برقمك القومي.

    إدخال رقم هاتفك
    إدخال رقم هاتفك
  7. سيرسل الموقع رسالة نصية بها رقم إلى رقم الهاتف الذي أدخلته للتحقق من رقم الهاتف، بعد إدخال الرقم، انقر فوق الزر “تحقق”.

    انقر فوق الزر "تحقق"
    انقر فوق الزر “تحقق”
  8. في الصفحة التالية، سيُطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بك والبريد إلكتروني، ثم النقر فوق “إتمام التسجيل”.

    إدخال كلمة المرور
    إدخال كلمة المرور

بعد الانتهاء من جميع خطوات التسجيل في بوابة مصر الرقمية، وعند دخولك إلى بوابة مصر الرقمية، ستجد الكثير من معلوماتك المسجلة على الموقع، مثل معلومات حول رخصة القيادة وتاريخ انتهاء الرخصة في حالة امتلاكك لسيارة، وأيضا، في حالة وجود أي عقارات مسجلة باسمك، ستجدها مسجلة في بوابة مصر الرقمية.


خدمات بوابة مصر الرقمية

خدمات بوابة مصر الرقمية
خدمات بوابة مصر الرقمية

أما عن الخِدْمَات التي تقدمها بوابة مصر الرقمية فهي كثيرة ومتنوعة، ويقدمها الموقع للمستخدم بشكل بسيط وسهل التعامل، ستجد كل شيء منظم ومقسّم حسب نوع الخدمة، والخدمات التي يمكن استخدامها عن طريق التسجيل في بوابة مصر الرقمية هي:

  • التموين: بواسطة هذه الخدمة يمكنك الاستفادة من جميع خدمات بوابة مصر الرقمية الخاصة بالتموين في أثناء تواجدك في المنزل، مثل تفعيل بطاقة التموين أو إصدار بدل فاقد أو تالف لبطاقة التموين، وغيرها من خِدْمَات التموين الذي تقدمها الدولة المصرية للمواطن.
  • التوثيق:  إذا كنت بحاجة إلى توثيق توكيل رسمي أو إقرار، فيمكن القيام بذلك بسهولة بواسطة هذه الخدمة، ومن الأمثلة على الخِدْمَات الأخرى الذي يمكن استخدامها استعلام عن سريان محرر مُميكن أو إصدار توكيل عام في القضايا (بنفسه) وخدمات التوثيق الأخرى، ولكن إذا كانت عقودًا أو توكيلات للمركبات، فيجب الذَّهاب لخدمة مركاباتي.
  • الحالة الشخصية: بواسطة هذه الخدمة، يمكن إنهاء أي من خِدْمَات الأحوال الشخصية، مثل استخراج نسخة رسمية من وثيقة الزواج، أو استخراج نسخة رسمية من وثيقة الزواج (نسخة رسمية مصدقة)، أو غيرها من خِدْمَات الأحوال الشخصية.
  • مركباتي: بواسطة هذه الخدمة يمكنك الاستفسار عن المخلفات المرورية، ويمكن أيضًا دفع هذه المخلفات عبر الإنترنت، وستتلقى الأوراق المتعلقة بمخالفاتك المرورية في المنزل، من الممكن أيضًا بواسطة هذه الخدمة تجديد رخصة قيادتك أو رخصة سيارتك.
  • الكهرباء: يمكن الاستفادة هنا من جميع خدمات بوابة مصر الرقمية المتعلقة بالكهرباء، مثل استكمال أو إضافة عداد الكهرباء، أو إدخال قراءة العداد، أو الخِدْمَات الأخرى المتعلقة بالكهرباء.
  • الشهر العقاري: بواسطة منصة مصر الرقمية الشهر العقاري يمكنك الاستفادة من جميع الخِدْمَات العقارية وأنت في المنزل، مثال على هذه الخِدْمَات هو استخراج صورة من عقد مُشهر، أو استخراج صورة من كتاب دوري، أو الاستفادة من خِدْمَات عقارية مختلفة.
  • الإسكان الاجتماعي: من هنا يمكن الاستفادة من جميع خِدْمَات الإسكان الاجتماعي، ومن الأمثلة على هذه الخِدْمَات إنشاء طلب دعم لوحدة سكنية أو تعديل طلب الدعم وغيرها من خِدْمَات الإسكان الاجتماعي الأخرى.
  • الأحوال المدنية: بواسطة بوابة مصر الرقمية قسم الأحوال المدنية يمكن الاستفادة من جميع الخِدْمَات المتعلقة بشهادة الميلاد وبطاقة الرقم القومي وشهادة الوفاة، كما تشمل جميع الخِدْمَات المدنية التي يحتاج لها المواطن المصري.
  • رخصي: من هنا يمكن الاستفادة بجميع خدمات بوابة مصر الرقمية المتعلقة برخصة القيادة مثل تجديد الرخصة أو الاستعلام ودفع المخلافات وغيرها من الخِدْمَات.
  • السجل التجاري: بوابة مصر الرقمية تسهل عليك الاستفادة من جميع خِدْمَات السجل التجاري بواسطة هذه الخدمة، من أمثلة هذه الخِدْمَات طلب استخراج السجل التجاري أو الاستعلام عن السجل التجاري أو خِدْمَات السجل التجاري الأخرى.
  • المحاكم: من هنا يمكنك الاستفادة من خِدْمَات المحاكم، وتتضمن أمثلة هذه الخِدْمَات تسجيل محامٍ أو إقامة دعوى مدنية.
  • الضرائب العقارية: يمكن الاستفادة من خِدْمَات الضرائب العقارية لتقديم إقرار وحدات سكنية وأنت في المنزل.
  • خِدْمَات القضايا: يمكنك الاستفادة من جميع خِدْمَات القضايا، مثل الاستعلام عن بينات دعوي أو الاستعلام عن الاستئناف، وخدمات القضايا الأخرى.
  • التأمينات الاجتماعية: بواسطة هذه الخدمة يمكن الاستفادة من جميع خِدْمَات التأمينات الاجتماعية سواء للأفراد أو الشركات.
  • دار الأفتاء: إذا احتجت إلى طلب فتوى من دار الأفتاء فيمكنك الاستفادة من هذه الخدمة.
  • التأمين الصحي الشامل: تمكنك هذه الخدمة من تسجيل أسرة تأمينية جديدة للاستفادة من التأمين الشامل.
  • الزراعة: وتشمل مجموعة من الخِدْمَات الزراعية التي يمكن الاستفادة منها مثل خدامات الترخيص  بنفسي أو خدامات الترخيص بصفة أو تقديم شكوى.
  • البريد المصري: من هنا يمكنك الاستفادة من الكثير من الخِدْمَات البريدية مثل الاستعلام عن المكاتب البريدية أو الرموز البريدية وغيرها من الخِدْمَات البريدية.

تحميل تطبيق مصر الرقمية

تحميل تطبيق مصر الرقمية
تحميل تطبيق مصر الرقمية

بعد أن تعرفنا إلى كيفية التسجيل في بوابة مصر الرقمية والخدمات التي تقدمها المنصة، سنتعرف إلى تطبيق بوابة مصر الرقمية، حيث أنشأت البوابة الرقمية المصرية تطبيقًا للهاتف سهل الاستخدام، سواء كان يعمل على نظام التشغيل Android أو Apple لمساعدة المستخدمين على الاستفادة من الخِدْمَات التي تقدمها المنصة، سنتعرف في السطور القادمة على كيفية تحميل تطبيق مصر الرقمية واستخدامه.


تحميل تطبيق مصر الرقمية للاندرويد

تحميل تطبيق مصر الرقمية للاندرويد
تحميل تطبيق مصر الرقمية للاندرويد

إذا كنت تستخدم هاتفًا يعمل بنظام التشغيل Android، فيمكنك بسهولة تحميل تطبيق مصر الرقمية للاندرويد باتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً، يجب أن تذهب إلى متجر تطبيقات Google Play، ثم ابحث عن تطبيق بوابة مصر الرقمية للاندرويد.
  2. عندما تذهب إلى صفحة تنزيل التطبيق، انقر فوق الزر “تثبيت”.
  3. بعد إتمام عملية التنزيل والتثبيت، يجب أن يكون لديك حساب على المنصة أو التسجيل في بوابة مصر الرقمية وإنشاء حساب جديد كما ذكرنا لك سابقًا، حتى يمكن فتح التطبيق على الهاتف واستخدامه بكل سهولة.

تحميل تطبيق مصر الرقمية للايفون

إذا كنت تستخدم هاتف أيفون يعمل بنظام تشغيل ابل ios، فيمكنك ببساطة تحميل تطبيق مصر الرقمية للايفون باتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً، يجب عليك الذَّهاب إلى App Store ثم البحث عن تطبيق بوابة مصر الرقمية للايفون.
  2. ثم في الخطوة التالية، تحميل تطبيق مصر الرقمية للايفون وتثبيته على الهاتف واستخدامه بسهولة.

موقع مصر الرقمية للتموين إضافة الزوجة

موقع مصر الرقمية للتموين إضافة الزوجة
موقع مصر الرقمية للتموين إضافة الزوجة

إذا كنت ترغب في إضافة الزوجة إلى البطاقة التموينية عبر بوابة مصر الرقمية، يجب أن تكون الزوجة مستفيدة من خدمة التموين حتى يتم قبول طلبك، ولإضافتها، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً، من قائمة الخِدْمَات، يجب عليك اختيار خدمة التموين.

    اختيار خدمة التموين
    اختيار خدمة التموين
  2. ثم انقر فوق “ضم أفراد آسرتي”.

    ضم أفراد آسرتي
    ضم أفراد آسرتي
  3. ثم في الخطوة التالية، انقر على زر “بدء الخدمة”.

    انقر على زر "بدء الخدمة"
    انقر على زر “بدء الخدمة”
  4. ستظهر لك الشروط والأحكام الخاصة بضم أفراد آسرتي، التي يجب عليك الموافقة عليها لمواصلة إضافة الزوجة بالضغط على موافق على الشروط والأحكام، ثم الضغط على “بدء الخدمة”.

    شروط والأحكام الخاصة بضم أفراد آسرتي
    شروط والأحكام الخاصة بضم أفراد آسرتي
  5. بعد ذلك، ستظهر لك صفحة بالأشخاص المضافين في البطاقة التموينية الخاصة بك، اضغط على زر التالي أسفل الصفحة للمتابعة.

    الأشخاص المضافين إلى البطاقة التموينية
    الأشخاص المضافين إلى البطاقة التموينية
  6. في الصفحة التالية، سترى أفراد عائلتك الذين يمكن إضافتهم إلى البطاقة التموينية، بمن فيهم الزوجة، وفي حالة عدم وجود الزوجة ضمن المستفيدين يمكن ضمها بالضغط على إدخال بيانات المستفيدين الآخرين.

    إدخال بيانات المستفيدين الآخرين
    إدخال بيانات المستفيدين الآخرين
  7. ستظهر لك صفحة تطلب منك إدخال بيانات المستفيد وهي الاسم والرقم القومي والعلاقة وسبب الانضمام، ثم بعد إضافة البيانات المطلوبة للإضافة الزوجة اضغط على زر “حفظ”.

    إضافة البيانات المطلوبة
    إضافة البيانات المطلوبة
  8. في الصفحة التالية سترى رقم الطلب الذي قدمته لإضافة الزوجة ومن المهم الاحتفاظ برقم الطلب، ثم اضغط على زر “التالي”.

    الاحتفاظ برقم الطلب
    الاحتفاظ برقم الطلب

في النهاية وبعد اتباع جميع الخطوات بشكل صحيح، سيقوم موقع مصر الرقمية للتموين إضافة الزوجة وإرسال رسائل نصية إلى الهاتف لإعلامك بإكمال عملية الضم، وسيتم تنفيذ طلبك خلال 48 ساعة.


بوابة مصر الرقمية لإضافة المواليد

بوابة مصر الرقمية لإضافة المواليد
بوابة مصر الرقمية لإضافة المواليد

إذا كنت ترغب في إضافة مولود جديد إلى البطاقة التموينية الخاصة بك، فعليك اتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً، يجب أن تذهب إلى بوابة مصر الرقمية، ومن قائمة الخِدْمَات، اختر خدمة التموين.

    اختر خدمة التموين
    اختر خدمة التموين
  2. في الصفحة التالية، سترى جميع خِدْمَات التموين، ويجب الاختيار من بينها إضافة الأبناء غير المقيدين تموينيا.

    إضافة الأبناء غير المقيدين تموينيا
    إضافة الأبناء غير المقيدين تموينيا
  3. في الصفحة التالية، إذا استوفيت الشروط الجديدة لإضافة مستفيدين جدد وإضافة مواليد على البطاقة التموينية، ستجد زر إكمال الخطوات مفعل، وخلاف ذلك لا يمكنك المتابعة واستخدام بوابة مصر الرقمية لإضافة المواليد.

إلى هنا زوارنا الكرام نكون تعرفنا إلى أهم معلومات عن منصة مصر الرقمية، التي اشتملت على كيفية التسجيل في بوابة مصر الرقمية بخطوات بسيطة وسهلة وما هي الخِدْمَات التي يقدمها الموقع التي يمكن الاستفادة منها، وبعد ذلك، تعلمنا كيفية تحميل تطبيق مصر الرقمية للاندرويد والايفون، في خطوات بسيطة، وفي النهاية، قدمنا لك الخطوات الصحيحة التي يمكنك بواسطة استخدام موقع بوابة مصر الرقمية لإضافة المواليد أو الزوجة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد