زلزال يضرب شمال شرق مصر مركزه شرق مدينة السويس

فى بيان عاجل من إدارة البحوث الفلكية، حول الهزة الأرضية التي تعرضت لها مصر، وأفادت أنه كان مركز الزلزال هو شرق مدينة السويس وشعر بها  أغلب السكان في محافظة، القاهرة منذ قليل.

وصرحت الإدارة في بيان لها منذ قليل أنه “سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل اليوم الجمعة، 24 فبراير هزة أرضية تبعد حوالى 27 كيلومترا شمال مدينة السويس، وكانت في تمام الساعة 12 و25 دقيقة صباحا بقوة 4.1 ريختر على خط عرض 30.24 شمالا”.

كما أضاف البيان أن الزلزال وقع على عمق عشرة كيلومترات، وإلى الآن لم يتم الإخبار عن وقوع أي خسائر في الأرواح أو المبانى والممتلكات.

من ناحية أخرى، قد كشف المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل، اليوم الجمعة، أن هزة أرضية حدثت منذ قليل شرق جمهورية مصر العربية، بقوة 4 بمقياس ريختر وكان مركز الهزة الأرضية شمال محافظة السويس وقد شعر بها جميع سكان محافظتى بورسعيد والإسماعيلية وايضا محافظة القاهرة.

وأضاف المركز في بيانه منذ قليل إن الهزة الأرضية إرتفع مقياسها من 4 ريختر إلى 4.1 ريختر، وأنها وقعت شمال مدينة السويس على بعد 30 كيلومترا، وعلى بعد 116 كيلومترا جنوب شرق محافظة بورسعيد، ولم ترد أى أنباء إلى الآن عن وقوع أى خسائر تذكر في أى من المحافظات التى شعرت بالزلزال منذ قليل.

من ناحية أخرى تتوقع الإدارة، وقوع عدة هزات تابعة لزلزال اليوم متوقعة خلال الساعات القادمة، من ناحية أخرى تتعرض منطقة الشرق الأوسط لنشاط زلزالى ملحوظ بدأ في تركيا وسوريا والان يصيب الشمال الشرقى لجمهورية مصر العربية، منذ ساعة ونصف، بلغت قوة الزلزال 4 بمقياس رختر.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد