مسابقة 30 ألف معلم.. التعليم تكشف موعد تسليم العمل للمعلمين الناجحين

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد تسليم العمل للمعلمين الناجحين في مسابقة الـ 30 ألف معلم حيث نجح نحو 27 ألف معلم مساعد في الاختبارات التي عقدتها الوزارة مؤخرا تمهيدا لتسليم العمل ضمن خطة الوزارة في تعيين نحو 150 ألف معلم على 5 سنوات لسد العجز في المدارس خاصة في مرحلة رياض الأطفال والابتدائية.

موعد تسليم العمل للمعلمين الجدد

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال تصريحات صحفية اليوم الخميس، أنه سيتم التعاقد مع المعلمين الناجحين في مسابقة الـ 30 ألف معلم من خلال المديريات التعليمية المختلفة، مشيرا إلى أن تسليم العمل لهم سيكون نهاية الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني.

وأشار حجازي إلى أن الوزارة ستبدأ في اتخاذ كافة الإجراءات التنفيذية والإدارية والتدريبية تمهيدا للبدء في تدريب المعلمين الناجحين في مسابقة الـ 30 ألف معلم حسب التدريبات المقررة في اللائحة التنفيذية للقانون، للبدء في تسكينهم في المدارس والإدارات حسب حاجة كل مدرسة وحسب التوزيع الخاص بالمعلمين.

موعد تسليم العمل للمعلمين الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم

وكان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ قد أعلن في وقت سابق عن مسابقة جديدة لشغل 30 ألف وظيفة معلم مساعد لصالح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لاحقا، وتم تخصيص موقع بوابة والوظائف الحكومية التابعة للجهاز للتقديم على هذه الوظائف.

ومن المقرر أن يعلن الجهاز عن شغل عدد من الوظائف لصالح عدد من الهيئات التابعة إلى وزارة النقل، بالإضافة إلى عدد من الوظائف الأخرى الشاغرة لصالحة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان التابعة إلى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وأهاب الجهاز بالراغبين في البحث عن العمل وفرصة عمل بالجهاز الإداري للدولة بمتابعة بوابة الوظائف الحكومية والالتزام بالتعليمات والإرشادات والشروط التي تضمنها كل مسابقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد