اشهر الاماكن السياحية في فرنسا

تشتهر فرنسا بقراها الخلابة ومساحاتها المفتوحة الشاسعة وريفها الجميل، وتزخر الدولة أيضًا بمجموعة من المعالم والمباني التاريخية الرائعة، والعديد منها من أشهر مناطق الجذب السياحي في العالم.

اشهر المعالم السياحية في فرنسا

المعالم السياحية في فرنسا

تضم فرنسا مجموعة رائعة من المعالم السياحية التي قلما تتواجد في دولة واحدة.
حيث تضم فرنسا متحف اللوفر الذي يضم أشهر الأيقونات الفنية، وبرج إيفل الرائع، والكثير من المعالم الأخرى التي سنتعرف عليها في مقالنا.

برج إيفل الشهير في فرنسا

يعد برج إيفل أحد أكثر المعالم شهرة في العالم ويمكن التعرف عليه على الفور.
ويقع برج إيفل في باريس بفرنسا، وهو من أشهر الوجهات السياحية في العالم، حيث يزوره ملايين الزوار كل عام.
وتم بناء برج إيفل في عام 1889 كقوس مدخل للمعرض العالمي وكان من المفترض أن يكون مؤقتًا، ومع ذلك فإن شعبيته تعني أنه تم الاحتفاظ به كهيكل دائم.
إنه الآن أحد أشهر المعالم في باريس، ورمز لفرنسا نفسها.
يبلغ إرتفاع برج إيفل 324 متر، وهو أطول مبنى في باريس، وهو مصنوع من الحديد، وكان في الأصل مطلي باللون الأحمر، ويتم طلائه الآن باللون البني لأن هذا اللون أقل عرضة للصدء.

البرج مكون من ثلاثة مستويات وكلها مفتوحة للجمهور:…
المستوى الأول هو الأدنى وفيه مطاعم ومحلات تجارية.
ويحتوي المستوى الثاني على منصة مراقبة توفر مناظر خلابة لباريس.
والمستوى الثالث والأعلى هو القمة والذي يمكن الوصول إليه إما عن طريق المصعد أو السلالم.
سواء كنت تزور باريس للمرة الأولى أو المائة فإن رحلة إلى برج إيفل أمر لابد منه.
إنه معلم تاريخي يجسد روح الإبتكار والتقدم، وهو رمز لمدينة باريس نفسها.

متحف اللوفر في باريس

يعد متحف اللوفر أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في فرنسا ولسبب وجيه فهو متحف الفن المشهور عالميًا.
وهو موطن لبعض اللوحات والمنحوتات الأكثر شهرة في التاريخ، من الموناليزا إلى العشرات من اللوحات الأخرى، ويعد متحف اللوفر مكان لابد من زيارته لمحبي الفن.
يقع متحف اللوفر في باريس، ويمكن الوصول إليه بسهولة بواسطة وسائل النقل العام.
خطط لقضاء بضع ساعات على الأقل في متحف اللوفر، حيث يوجد الكثير مما يمكن رؤيته في يوم واحد.

عندما تدخل المتحف لأول مرة، ستواجه المهمة الشاقة المتمثلة في تحديد اللوحات والمنحوتات التي يجب رؤيتها.
فقط ابدأ بمشاهدة أشهر الأعمال الفنية في متحف اللوفر، مثل الموناليزا وبعد ذلك استكشف الأجنحة المختلفة للمتحف وفقًا لسرعتك الخاصة.
حيث تنقسم أقسام متحف اللوفر إلى ثمانية أقسام، لكل منها موضوعه الخاص، علي سبيل المثال،يضم Denon Wing مجموعة المتحف من اللوحات من عصر النهضة الإيطالية، في حين أن Sully Wing هي موطن لمجموعة اللوحات الفرنسية.
بغض النظر عن الأقسام التي ستستكشفها، فمن المؤكد أنك ستنبهر بالعدد الهائل للأعمال الفنية المعروضة في متحف اللوفر وجودتها.
ومع وجود أكثر من 35000 قطعة من كل ركن من أركان العالم، فإن المتحف يحتوي حقًا على شيء للجميع.
سواء كنت من محبي التاريخ أو من محبي الفن أو تبحث فقط عن تجربة فريدة من نوعها فمن المؤكد أن زيارة متحف اللوفر ستكون من أهم ما يميز رحلتك إلى فرنسا.

كنيسة كاتدرائية نوتردام في باريس

تعد كاتدرائية نوتردام واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي زيارة في فرنسا وذلك لسبب وجيه، فهذا المبنى الرائع ليس فقط من أكبر وأشهر الكاتدرائيات في العالم، ولكنه أيضًا موطن لبعض من أجمل المنحوتات واللوحات والنوافذ الزجاجية الملونة وأكثرها تعقيدًا.
تم بناء كاتدرائية نوتردام في القرن الثاني عشر ومنذ ذلك الحين خضعت لعدد من التغييرات، وتم إجراء التغييرات الأكثر وضوحًا في القرن التاسع عشر عندما تم ترميم الكاتدرائية من قبل المهندس المعماري الفرنسي يوجين فيوليت لو دوك، أضافت أعمال ترميم Viollet-le-Duc عددًا من الميزات الرائعة.
إذا كنت محظوظًا بما يكفي لزيارة نوتردام في يوم مشمس فتأكد من قضاء بعض الوقت في استكشاف الحدائق الجميلة التي تحيط بالكاتدرائية.
هذه الحدائق هي واحة هادئة في قلب باريس المزدحمة، وتوفر إطلالة خلابة على الكاتدرائية.

قصر فرساي في فرنسا

كان قصر فرساي، الواقع في منطقة إيل دو فرانس بفرنسا المقر الملكي الرئيسي للملوك الفرنسيين من القرن السادس عشر حتى بداية الثورة الفرنسية في عام 1789.
القصر هو رمز للرفاهية والقوة الملكية الفرنسية، إنه واحد من أشهر مناطق الجذب السياحي في فرنسا، حيث يستقبل أكثر من 7 ملايين زائر سنويًا.
تم بناء قصر فرساي في الأصل في القرن الثاني عشر كنزل صيد لملك فرنسا لويس السابع، وتم توسيعه وتحويله إلى مقر إقامة ملكي من قبل لويس الثالث عشر في القرن السابع عشر.
وكان لويس الثالث عشر أول ملك فرنسي يقيم في القصر بدوام كامل، وتم توسيع القصر وتزيينه من قبل لويس الرابع عشر، الذي جعله مركز للحكومة الفرنسية وموقع للبلاط الملكي.
وفي عهد لويس السادس عشر تم توسيع القصر مرة أخرى وتم استخدام القصر في كثير من الأحيان من قبل الملوك الفرنسيين في القرن الثامن عشر حيث فضلو الإقامة في قصورهم الملكية الأخرى.
لكن استمر استخدام القصر في المناسبات الرسمية الهامة مثل استقبال الشخصيات الأجنبية.

بدأت الثورة الفرنسية عام 1789 وأجبرت العائلة المالكة على ترك القصر.
ولم يتم استخدام القصر كمقر إقامة ملكي مرة أخرى حتى عام 1837، عندما تم ترميمه من قبل الملك لويس فيليب، منذ ذلك الحين، أصبح القصر أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في فرنسا.

ملاهي ديزني لاند في باريس

ملاهي ديزني لاند باريس هي الوجهة السياحية الأكثر شهرة في فرنسا، وذلك لسبب وجيه، الحديقة مكان ساحر من المؤكد أنه سيسعد الصغار والكبار على حد سواء.
مع قلعتها الشهيرة، وعدد كبير من الألعاب والمعالم السياحية، وكميات لا حصر لها من الترفيه، هناك شيء للجميع في ديزني لاند باريس.
وتعد سكة حديد ديزني لاند واحدة من أشهر مناطق الجذب في ديزني لاند باريس، ويدور هذا القطار حول محيط المنتزه مما يوفر للركاب إطلالة رائعة على المناظر الطبيعية.
ولن تكتمل أي رحلة إلى ديزني لاند باريس بدون مقابلة بعض شخصيات ديزني الشهيرة، ويمكن للضيوف الالتقاء والتقاط الصور مع شخصياتهم المفضلة في جميع أنحاء الحديقة.
ومن أشهر الشخصيات التي يمكن مقابلتها هي ميكي ماوس وميني ماوس وجوفي ودونالد داك.
وأنهي يومك في ديزني لاند باريس بمشاهدة العرض الليلي المذهل الذي يتميز بأضواء مبهرة وألعاب نارية وموسيقى وكلها تقع على خلفية قلعة ديزني لاند الشهيرة.

السياحة في فرنسا

تعد فرنسا من أشهر الوجهات السياحية في العالم ولا عجب أن تضم بعض من أشهر المعالم السياحية في العالم.
من برج إيفل ومتحف اللوفر في باريس إلى شواطئ الريفيرا الفرنسية وقلاع وادي لوار، هناك شيء للجميع في فرنسا.
والى هنا نكون وصلنا الى نهاية مقالنا، وفي الختام تقبلو تحياتي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد