6 نصائح سحرية لتجاوز الخلافات الزوجية

الخلافات الزوجية أمر طبيعي يحدث في كل بيت وبين أي زوجين، وخاصة بعد فترة من الزواج مع ضغوط الحياة وأعباءها الكبيرة، قد تكون الخلافات الزوجية بسبب عصبية أحد الزوجين أو سوء فهم أي من الطرفين، ما يؤدي إلى تفاقم المشكلة حتى لو كانت بسيطة ومع تكرار المشكلات وتراكمها تتعقد الأمور بين الزوجين ويفقدا روح الود ودفء التواصل بينهما، ولكي نتجنب تعقد الأمور وتجاوز المشكلات الزوجية بهدوء إليك بعض النصائح المهمة لإدارة أي خلاف زوجي بذكاء دون خسائر مبالغ فيها:

الهدوء:

العدوانية واللوم الشديد من الأمور التي تؤجج الخلاف، ولا يجب أن تكوني هادئة، فالعصبية لن تحل المشكلة بل ينتج عنها استفزاز الطرف الآخر، فكسر حاجز الاحترام سيسبب مشكلات كبيرة ويَجِبُ ألاّ تسمحي له بالعكس بالطبع.

الصمت وقت النقاش:

عليكي أن تنصتي له وقت النقاش ووفي المقابل هو ينصت لكي ووذلك لتقريب وجهات النظر وحل المشكلة سريع، فالمقاطعة بعبارات مثل” أنت دائما هكذا”،” أنت لا تحبني أبدا”،” أنت لا تهتم بما أقوله” جميعها عبارات سلبية تؤدي إلى تفاقم المشكلة.

الصدق:

كوني صادقة منع نفسك أولا، وتعرفي على حقيقة مشاعرك، واطلبي ذلك من زوجك أيضا، لأن ذلك يسهل عليكما النقاش والوصول لحلول سليمة.

فترة راحة:

الابتعاد قليلا عن بعضكما على فترات يزيد من الشوق ومن تعلقكما ببعضكما البعض، كأن تسافري في رحلة مع أسرتك أو هو مع أصدقائه، مع الحرص على اختيار الوقت المناسب للنقاش والكلام حول أي مشكلة ولا تؤجلي مناقشة مشكلة حدثت حتى حدوث مشكلة أخرى.

الخصوصية:

الحفاظ على الخصوصية أمر مهم جدا، فلا تتشاجران في أمر خاص بينكما أمام الصغار، ولا تسمحا لأصواتكما أن تصل إليهم مها كان، وعليكما بالحفاظ على خصوصيتكما.

تجنبي الاستفزاز:

تجنبي الاستفزاز وقت الخلاف، ولا تخرجي عن الموضوع أو تتذكري مشكلة سابقة، كوني موضوعية ولا تتركا الجلسة قبل حل المشكلة، فإن حدثت مشكلة ما اطلبي منه تحيد موعد لنقاشها وحلها ولا تطيلا وقت الخلاف، احرصي على إلا تستفزيه إلى درجة تصل إلى العنف منك أو منه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد