«صدام الصدارة والحسم».. موعد مباراة قطر والبحرين كأس الخليج العربي 2023 والقنوات الناقلة

يسدل الستار مساء اليوم الثلاثاء 10 يناير الجاري، على مباريات الجولة الثانية من الدور الأول أو دور المجموعات في بطولة كأس الخليج العربي 2023 أو خليجي زين 25، المقامة حاليًا في مدينة البصرة العراقية، ولحساب المجموعة الثانية B، يحتضن الليلة، ملعب الميناء Al-Mina’a Stadium، أحداث مباراة قطر والبحرين، اللذين نجحا في عبور اختبار الجولة الأولى بنجاح، وبات الجانبين في صدام مباشر، قد يحسم صدارة المجموعة والتأهل إلى نصف البطولة الخليجية قبل الجولة الثالثة.

مباراة قطر والبحرين في كأس الخليج العربي 2023

على كل الأحوال، سنتناول تفصيلًا في التغطية التالية، جميع التفاصيل والكواليس والأخبار حول موعد مباراة قطر والبحرين والقنوات الناقلة، بالإضافة إلى رحلة المنتخبين ونتائجهما في الطبعة الخامسة والعشرون من بطولة كأس الخليج العربي 2023، إلى جانب تاريخ مواجهات قطر والبحرين.

مباراة قطر والبحرين

مواجهة قوية جديدة بين قطر والبحرين في خليجي زين 25
مواجهة قوية جديدة بين قطر والبحرين في خليجي زين 25

مع المباراة الثامنة والأخيرة عن الجولة الثانية من دور المجموعات، في بطولة 25th Arabian Gulf Cup، والتي تجمع منتخبا البحرين وقطر.

وهي تأتي على بعد أكثر من 6 أعوام على آخر لقاء جمع الجارين “المتوترين سياسيًا”، في خليجي 23 التي أقيمت بالكويت عام 2017، وانتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

عمومًا، إليكم أولًا جدول ترتيب المجموعات في خليجي زين 25، قبل انطلاق مباراتي اليوم الثاني من الجولة 2:

ترتيب المجموعات الأولى والثانية في كأس الخليج العربي 2023 أثناء الجولة الثانية
ترتيب المجموعات الأولى والثانية في كأس الخليج العربي 2023 أثناء الجولة الثانية

كانت مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في خليجي زين 25 قد انطلقت مساء أمس الاثنين.

حيثما تغلبت عمان بصعوبة على اليمن بنتيجة (3-2)، كما فاز المنتخب العراقي مستضيف البطولة على جاره السعودي بثنائية نظيفة.

فيما تجرى اليوم مباراة أخرى تجمع منتخبا الإمارات والكويت، قبل أن تلقى قطر مع البحرين.

المنتخب القطري

نبدأ مع منتخب قطر الأول لكرة القدم، الذي يمتلك طموحًا كبيرًا من أجل تحقيق اللقب الخليجي الرابع، ليتخطى إنجاز منتخبا العراق والسعودية أصحاب الألقاب الثلاث في البطولة.

حاليًا يأتي العنابي في صدارة المجموعة B، برصيد 3 نقاط وصافي (2) هدف.

وذلك إثر المنتخب القطري في الجولة الأولى على صاحب الرقم القياسي في عدد التتويجات “بـ10 ألقاب” الكويت بنتيجة (2-0).

أما على الصعيد التاريخي، فقد حصد مستضيف نهائيات كأس العالم 2022، لقب بطولة كأس الخليج 3 مرات من قبل، في أعوام 1992 و2004 و2014.

المنتخب البحريني

من جهة أخرى، يواصل منتخب البحرين الأول لكرة القدم، رحلة الدفاع عن لقبه الأخير في خليجي 24 التي أقيمت بالمناسبة قطر عام 2019.

في الوقت الحالي يحتل الأحمر البحريني المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية، وذلك برصيد 3 نقاط وفارق (1) هدف.

حيثما تمكن “غواصين اللؤلؤ” من إلحاق الهزيمة بالمنتخب الإماراتي في الجولة الافتتاحية بنتيجة (2-1).

تاريخيًا، لا يمتلك المنتخب البحريني في رصيد إنجازاته بالبطولة، سوى اللقب الأول والوحيد الذي تحقق في النسخة الأخيرة من البطولة الخليجية.

تاريخ مواجهات قطر والبحرين

في جانب المواجهات التاريخية المباشرة التي جمعت Qatar vs Bahrain، فوفق ما وثقناه في “نجوم مصرية”، التقى المنتخبان في إجمالي 18 مباراة من بطولة كأس الخليج العربي.

وذلك منذ اللقاء الأولى في خليجي 1 التي أقيمت في البحرين، وحسمها “محاربو دلمون” بنتيجة (2-1).

بصفة عامة، فازت قطر في 4 لقاءات، بينما حققت البحرين الفوز في 5 مباريات، وحسم التعادل نتيجة المواجهات التسع المتبقية.

من ناحية أخرى، وبشأن الأهداف المسجلة في مواجهات قطر أمام البحرين، فقد أحرز العنابي 13 هدفًا، فيما سجل الأحمر 12 هدفًا.

أما عن أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الجارين، فكانت فوز القطريين (3-0)، وذلك في خليجي 4 التي أقيمت في قطر عام 1976، ومثلت حينئذ الفوز الأكبر لـ قطر ضد البحرين في تاريخ مواجهتهما في البطولات الخليجية.

بينما كان أكبر انتصار لـ البحرين ضد قطر فلم يزد عن (2-1)، والتي حدثت مرتين، الأخيرة كانت في خليجي 18 التي احتضنتها الإمارات، وسجلها المهاجم علاء حبيل.

موعد مباراة قطر والبحرين والقنوات الناقلة

موعد مباراة قطر والبحرين والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الختامية في  الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس الخليج العربي 2023، مساء اليوم الثلاثاء، في تمام الثامنة والربع ( 8:15 م ) بتوقيت الإمارات وسلطنة عمان والكويت، السابعة والربع ( 7:15 م ) بتوقيت قطر والبحرين والسعودية، السادسة والربع ( 6:15 م ) بتوقيت مصر ولبنان وفلسطين وليبيا والسودان، الخامسة والربع ( 5:15  م ) بتوقيت الجزائر وتونس والمغرب وفرنسا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا وهولندا، الرابعة والربع ( 4:15 م ) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “جرينتش”.

أما عن حكم مباراة قطر والبحرين، فقد أعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم (AGCFF) عن تكليف الحكم الدولي الأوزبكي الجيز تاتاشيف Ilgiz Tantashev بالمهمة.

وحول القنوات الناقلة للمواجهة، فالمباراة ستكون منقولة عبر العديد من القنوات الفضائية، من أبرزها القنوات السعودية الرياضية KSA Sports 1 HD وقناة دبي الرياضية Dubai Sports 1، وقنوات أبوظبي الرياضية AD SPORTS 1 HD، وقنوات الكأس القطرية Alkass One HD، وكذلك القناة الرابعة العراقية Alrabiaa Sport.

من جهة أخرى، وعن معلق مباراة قطر والبحرين، فسيكون المعلق الرياضي السعودي فهد العنزي عبر القناة السعودية الرياضية الأولى، والعراقي مناف الحميداوي في القناة الرابعة العراقية، بجانب الإماراتي أحمد الحامد بواسطة أبوظبي الرياضية الأولى، وأخيرًا العماني الشهير خليل البلوشي في الكأس القطرية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد