أحدث ملحقات السيارات التي ظهرت في معرض CES 2023

في معرض CES 2023 هذا العام كشفت العديد من الشركات عن ملحقات سيارات متطورة وبتكنولوجيا حديثة وفريدة من نوعها.

Car

وسنعرض إليكم آخر ملحقات السيارات التي تم الإعلان عنها في معرض CES 2023 حتى الآن:

1- كاميرا Ring Car Cam للسيارات من أمازون Amazon:

تقدم Ring Car Cam كاميرا مزدوجة مع تقنية التشفير من طرف إلى طرف والتي يتم تثبيتها على لوحة القيادة. وتعتمد هذه الكاميرا على الاتصال عبر الواي فاي أو الاتصال اللاسلكي بواسطة شريحة (LTE) وتتيح للمستخدم مراجعة اللقطات التي تسجلها والتنبيهات الضرورية في نفس الوقت من خلال تطبيق Ring. وستعرض الكاميرا في السوق في فبراير القادم وستُباع مقابل 250 دولارًا.

Car

2- إضافة منصة ألعاب شركة Nvidia إلى السيارات:

تعلن شركة Nvidia في معرض CES 2023 عن تعاونها مع شركات Hyundai وPolestar وBD لدمج منصة الألعاب الخاصة بها في العديد من السيارات المتصلة بالإنترنت. إذ يمكن لأي راكب في السيارة تحميل منصة GeForce Now التابعة لشركة نفيديا في شاشة مدمجة واللعب بعدة ألعاب باستخدام شاشة ألعاب.

Car

3- مساعد Alexa الصوتي سيساعد سائقي السيارات الكهربائية:

أعلنت شركة Amazon يوم الخميس أن مساعدها الذكي Alexa سيساعد سائقي السيارات الكهربائية بالعثور على محطة شحن أثناء القيادة. وتعتمد هذه الميزة على تعاون جديد مع شركة EVGo، وهي واحدة من أكبر شبكات الشحن في الولايات المتحدة، وستسمح للمساعد الذكي بتوجيه السائقين إلى محطات الشحن.

وتتوقع Amazon أن تكون الميزة متاحة في وقت لاحق من هذا العام. وقالت أمازون أن مساعدها الذكي أليكسا سيستخدم البيانات من منصة PlugShare التابع لشركة EVGo للمساعدة في توجيه سائقي السيارات الكهربائية إلى محطات الشحن القريبة وإذا اختار السائق محطة EVGo، فسيتمكن أليكسا من دفع الرسوم بأوامر صوتية بسيطة.

Car

وقال المتحدث الرسمي لشركة Amazon: “نريد أن تكون أليكسا مفيدة للعملاء في حياتهم اليومية، وشحن المركبات الكهربائية هو مثال رائع لمهمة يمكن جعلها أكثر سهولة من خلال قوة الذكاء الاصطناعي”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد