تعطيل الدراسة غدًا، الحكومة تعطل الدراسة في جدة وخليص ورابغ بسبب الحالة المطرية

كتب: أحمد كِشك

تعطيل الدراسة غدًا بمدارس جدة وخليص ورابغ بسبب الحالة المطرية

تعطيل الدراسة غدًا بمدارس جدة وخليص ورابغ بسبب الحالة المطرية

أوقفت الإدارة العامة للتعليم بجدة الدراسة غدا، في مدارس جدة ورابغ وخليص، بسبب الأحوال الجوية الممطرة، تم اتخاذ هذا القرار من أجل ضمان سلامة ورفاهية الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في المناطق المتضررة.

تم اتخاذ قرار تعليق الحضور المدرسي من قبل وزارة التربية والتعليم بالتشاور مع سلطات التعليم في جدة وخليص ورابغ، وتسعى هذه الخطوة إلى ضمان سلامة وأمن الطلاب وكذلك الموظفين العاملين في المدارس في هذه المدن.

وحث البيان الصادر عن المديرية العامة للتعليم إدارات المدارس على اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لأمن الكادر والطلاب بسبب الأمطار الغزيرة والطقس العاصف، كما طلبت أن يتم تزويد جميع موظفي المدرسة بالإرشادات المناسبة المتعلقة بحالات الطوارئ المتعلقة بالمطر.

تعليق الدراسة يشمل المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية في مدارس جدة ورابغ وخليص، من المتوقع أن يخضع القرار لمزيد من المراجعة ويمكن تغييره اعتمادًا على تحديثات الطقس.

القرار سيؤثر على حوالي 500 مدرسة في المدن الثلاث، حيث أوضحت الحكومة أنها ستتخذ خطوات للتأكد من استكمال جميع الدورات والفصول الدراسية في الوقت المحدد وإجراء الاختبارات في الوقت المناسب.

وفي الوقت نفسه، دعت المديرية العامة للتربية والتعليم أولياء الأمور إلى توعية الوضع والاهتمام الشديد بالتنبؤات الجوية حتى يتمكنوا من اتخاذ قرارات في الوقت المناسب فيما يتعلق بأنشطة أطفالهم. بالإضافة إلى ذلك، طلبت من المعلمين اتخاذ تدابير احترازية لحماية طلابهم من أي ضرر قد ينشأ في حالة الطوارئ المتعلقة بالطقس.

وفي الختام، فإن قرار تعليق الحضور في مدارس جدة ورابغ وخليس يظهر التزام الإدارة العامة للتربية والتعليم تجاه الحفاظ على رفاهية الطلاب في هذه المناطق. إنه تذكير بمدى أهمية اتخاذ تدابير احترازية لأمن الموظفين والطلاب في الظروف الجوية القاسية، وأن هذا التعليق للحضور هو فترة راحة مطلوبة بشدة للطلاب والموظفين في جدة ورابغ وخليص. سوف يمنحهم مساحة للتنفس من جدولهم الصارم ويسمح لهم أيضًا باتخاذ الخطوات اللازمة لضمان سلامتهم.

تنسيق ومراجعة: أحمد كشك


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد