جدول مواعيد مباريات الأهلي في قرعة كأس العالم للأندية 2023 ومتى يواجه ‘‘ريال مدريد‘‘

يشارك النادي الأهلي في كأس العالم للأندية 2023 للمرة الثامنة في تاريخه، ويأمل جماهير الفريق الأحمر ان يحقق انتصاراً قويا هذه المرة بعد أن حقق المركز الثالث أكثر من مرة خلال منافسات بطولة، وجاءت قرعة هذا النسخة بمواجهة قوية حيث يخوض الفريق ضربة البداية أمام الفريق النيوزلندي.

قرعة كاس العالم للاندية 2023

قرعة كاس العالم للاندية 2023

مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

 يشارك فريق النادي الأهلي في نسخة 2023 من كأس العالم للأندية بمشاركة 6 فرق أخرى، يلعب النادي الأهلي أولى مباريات البطولة المقامة في المغرب يوم 1 فبراير 2023، أمام فريق أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا. وفي حالة نجح الأهلي في تحقيق الفوز فستكون مواجهته التالية اقوى حيث يلعب امام الوداد صاحب الديار، وبعد اجتيازه عليه ان يلاعب الريال في نصف النهائي.

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية

يشارك في النسخة المقبلة من مونديال الاندية سبعة فرق وهم:

  1. بطل أوروبا فريق ‘‘ريال مدريد‘‘.
  2. بطل افريقيا ‘‘الأهلي المصري‘‘.
  3. بطل كوبا ليبرتادوريس ‘‘فلامنجو البرازيلي‘‘.
  4. بطل الكونكاكاف ‘‘سياتل الامريكي‘‘.
  5. بطل أوقيانوسيا ‘‘أوكلاند سيتي‘‘.
  6. بطل آسيا ‘‘الهلال السعودي‘‘.
  7. صاحب الديار ‘‘الوداد المغربي‘‘.

اين تلعب مباريات كأس العالم للأندية

أشار عدد كبير من التقارير أن المباريات تلعب في مدينتي طنجة أغادير بالمغرب، وكان الفيفا قد استقر منذ فترة على ان تكون المغرب هي المستضيف، وكان ذلك السبب المباشر لمشاركة الأهلي في البطولة بدل من فريق الوداد الذي شارك هو الآخر بصفته صاحب الديار. يذكر ان الأهلي شارك في حوالي سبعة نسخة ماضية من البطولة وكان أفضل مركز حقق المركز الثالث.

بطل اسيا في كأس العالم للأندية

قرر الاتحاد الاسيوي الاستقرار على ان يشار فريق الهلال السعودي في نسخة كأس العالم 2023، بصفته بطل نسخة العام الماضي، وكان الأهلي والهلال لعبا معاً في اخر نسخة التي اقيمت بقطر، ومن المقرر أن يحدد بطل دوري ابطال اسيا في شهر أبريل المقبل، وتجرى مباريات البطولة في الفترة من 1 فبراير حتى يوم 11 فبراير، ويذكر ان الاتحاد الدولي قد قرر اتاحة يومين قبل المباراة الرسمية الاولى لكل فريق في البطولة ليعلن عن قائمة لاعبيه قبل المباراة الاولى له في البطولة.

كأس العالم للأندية

أعلن الاتحاد الدولي أن قرعة كأس العالم ستجرى يوم 13 يناير المقبل بمدينة الرباط في الساعة الخامسة، ومن المقرر أن يحضر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفنتينو مراسم القرعة، ووجه الاتحاد عبر حساب تويتر رسالة للأهلي “نراكم بعد أقل من شهر في المملكة المغربية”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد