الطقس اليوم.. أمطار غزيرة وعواصف رعدية في عدة مناطق، والأرصاد ترفع درجة التنبيه إلى اللَّون الأحمر في مكة المكرمة والقصيم

رفع المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية درجة التحذير إلى اللُّون الأحمر في عددٍ من المناطق بالمملكة، وتوقَّع المركز في تقريره حول حالة الطقس اليوم الجمعة أن تتساقط الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة الشِّدة مع زخات البرد ونشاط الرياح وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية وجريان السيول على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة وتبوك إضافة إلى الباحة، وحائل، والحدود الشمالية، والجوف، والقصيم، والمنطقة الشرقية.

الأرصاد ترفع درجة التحذير عواصف رعدية وأمطار وسيول

ووجَّهت الأرصاد الجوية قبل قليل عدداً من التحذيرات باللُّون الأحمر شملت المدينة المنورة ومكة المكرمة والجوف والحدود الشمالية والقصيم التي تشهد عواصف رعدية ترافقها أمطار غزيرة وتساقط للبرد وتشكُّل السيول مع انعدام مستوى الرؤية الأفقية، كما رجَّح المركز أن تتساقط الأمطار الرعدية على كلٍّ من جازان، وعسير. ويتكون الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من عسير، والباحة، ومرتفعات مكة المكرمة والمدينة المنورة، والحدود الشمالية، والجوف، وتبوك، وحائل والقصيم. مع استمرار انخفاض درجة الحرارة في تلك المناطق.

الصورةالصورة

طقس العرب أمطار الرياض ليل الجمعة

وبدوره توقَّع مركز “طقس العرب الإقليمي” ارتفاع فرص تساقط الأمطار الرعدية الغزيرة أحياناً في مدينة الرياض اعتباراً من ساعات ليل اليوم الجمعة، يرافقها نشاط الرياح السطحية، قبل أن تتراجع فرص الأمطار سريعاً اعتباراً من ساعات منتصف الليل

 

الدفاع المدني يطالب الجميع بـ”عدم المجازفة”

من جانبها حذَّرت مديرية الدفاع المدني في المملكة جميع المواطنين والمقيمين من الأحوال الجوية السائدة وطالبت الجميع الالتزام بتعليمات السلامة العامة أثناء هطول الأمطار، والابتعاد عن المناطق المنخفضة وتجمعات المياه وبطون الأودية، كما ناشدت الجميع بعدم المجازفة ومحاولة تجاوز مجاري السيول، مشيرة إلى ضرورة متابعة آخر المستجدات المناخية عبر وسائل الإعلام والصفحات الرسمية للأرصاد الجوية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد