رسمياً: الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية 2023 للمرة الثامنة في تاريخه

أعلن الموقع الرسمي للنادي الأهلي المصري أن إدارة النادي تلقت إخطاراً رسمياً من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لطلب مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في المغرب في فبراير القادم.

 

وكان أمين الصندوق في الأهلي “خالد مرتجي” قد صرّح لأحد المواقع الرياضية الكبرى في مصر منذ دقائق قائلاً إن ناديه تلقى إخطاراً من اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية يفيد بمشاركة الأهلي في البطولة بصفته وصيف دوري أبطال إفريقيا 2022.

(2) Twitter \ ‏النادي الأهلي 🏡 على تويتر: “🚨🚨رسميًّا.. الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية بالمغرب للمرة الثامنة في تاريخه🦅💪 #يلا_يا_أهلي https://t.co/AxuKHrSBL4”

 

 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” قد أعلن اليوم أن بطولة كأس العالم لكرة القدم 2023 ستقام في دولة المغرب، وهذا ما جعل الأهلي المصري مرشحاً للمشاركة في البطولة رغم خسارته لنهائي دوري أبطال إفريقيا 2022 أمام الوداد.

 

واعتبر الفيفا نادي الوداد مستضيفاً للبطولة على أرضه، وتنص اللوائح على عدم إمكانية مشاركة ناديين من نفس الدولة في البطولة، علماً بأن بطل الكونفيدرالية 2022 هو فريق مغربي أيضاً.

 

مشاركة الهلال السعودي بطل آسيا أيضاً

تشير التوقعات إلى احتمالية مشاركة نادي الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا للعام الماضي نظراً لعدم إمكانية تحديد بطل نسخة 2023 قبل فبراير المقبل، موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية.

 

وتعد هذه المشاركة، هي الثامنة للنادي الأهلي عبر تاريخه والثالثة على التوالي، حيث حقق المركز الثالث في البطولة من قبل 3 مرات منهم مرتان في العامين السابقين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد