فيديو.. فوز رائع بثلاثية لـ فرنسا على بولندا في الطريق إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم قطر 2022

حقَّق منتخب فرنسا فوزاً رائعاً على نظيره منتخب بولندا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة الدور ثُمن النهائي التي انتهت قبل قليل على ملعب الثمامة، وحجز بطاقة التأهل الثالثة إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم قطر 2022.

لحظات مثيرة وهدف رائع لفرنسا في الشوط الأول

بدأ منتخب فرنسا باندفاع كبير نحو مواقع الهجوم في محاولة لافتتاح التسجيل في وقتٍ مبكر، وسدَّد تشواميني كرة صاروخية في الدقيقة 13 كادت تباغت حارس بولندا تشيزني الذي تألق بالتصدي لها في الوقت المناسب.

 

في الدقيقة 21 جاء الظهور الخطير الأول لمنتخب بولندا عبر تسديدة ليفاندوفسكي التي مرَّت إلى جانب المرمى، ثمَّ في الدقيقة 29 أهدر جيرو فرصة خطيرة لهدف مُحقق فشل في إدخالها إلى الشباك لتمر إلى جانب القائم بطريقة غريبة.

 

كما شهدت الدقيقة 38 فرصة لا تُصدق لبولندا إلَّا أنَّ الحارس لوريس والدفاع الفرنسي تصدى للكرة في المكان المناسب ثلاث مرات.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول رفض صاحب الفرصة الضائعة لمنتخب فرنسا “جيرو” أن ينتهي الشوط الأول قبل أن يعوض تلك الفرصة ويسجِّل الهدف الأول في المباراة مستغلاً تمريرة بينية رائعة من مبابي، لينتهي الشوط الأول بهدف مقابل لاشيء، ليصبح أوليفييه جيرو الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا برصيد 52 هدفاً متجاوزاً النجم السابق تييري هنري.

 

فرنسا إلى ربع النهائي و”مبابي” إلى صدارة الهدافين

استمر المنتخب الفرنسي بفرض سيطرته على مجريات اللِّقاء مع بداية الشوط الثاني ونجح بتهديد مرمى الحارس البولندي في أكثر من مناسبة كان أولها تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 47 تمكَّن الحارس من التصدي لها في الوقت المناسب، وفي الدقيقة 57 سدد جيرو مقصية رائعة هزت شباك الحارس البولندي إلَّا أنَّ حكم اللقاء كان قد أطلق صافرته معلناً عن خطأ لبوندا.

 

في الدقيقة 74 تمكَّن الديوك من استغلال هجمة مرتدة رائعة، انتهت بتمريرة متقنة من عثمان ديمبيليه إلى المُتميز كيليان مبابي الذي سددها صاروخية سكنت الشباك والهدف الثاني لفرنسا،

 

وفي اللحظات الأخيرة من الوقت الأصلي تمكَّن كيليلان مبابي من تسجيل الهدف الثاني له والثالث لفرنسا، والخامس لـ “مبابي” في كأس العالم 2022 ليتربع في صدارة هدافي المونديال حتى الآن.

 

وفي اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع احتسب الحكم ركلة جزاء لبولندا سجَّل من خلاله ليفاندوفيسكي الهدف الوحيد لبولندا، لينتهي اللقاء بفوز فرنسا وتأهلها إلى الدور ربع النهائي بانتظار مواجهة الفائز من لقاء إنجلترا والسنغال عند الساعة العاشرة من مساء اليوم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد