حساب المواطن يقدم تنبيه عن تأثير امتلاك سيارة نقل على صرف الدعم

إن برنامج حساب المواطن السعودي من البرامج الهامة التي كان لها الدور البارز في السنوات الأخيرة في المملكة العربية السعودية، ولأن ساعد العديد من الأسر السعودية على تخطي أزماتهم من خلال صرف مبالغ مالية كل شهر للمستحقين الذين يستوفون الشروط المطلوبة المحددة من طرف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهم ذوي الدخل المحدود المحتاجين، وقد قدم البرنامج مؤخرا تنبيها هاما بخصوص تأثير امتلاك سيارة على صرف دفعة دعم حساب المواطن، وهذا ما سنتعرف عليه في الأسطر القادمة.

تأثير امتلاك سيارة نقل على صرف حساب المواطن

كشف حساب الحناية بالمستفيدين على تويتر الخاص ببرنامج حساب المواطن السعودي عن أمر هام، وهو أن امتلاك سيارة نقل يجب أن يتم التصريح به ويتم إدراجه ضمن مصادر الدخل التي يملكها المتقدم للحصول على المعاش، وقد طرح أحدهم سؤالا على البرنامج وكان نصه كالتالي: هل سيارة النقل تؤثر على الأهلية لمن لم يستلم حساب المواطن؟ والذي أراد تسجيل حسابه باسم أحد تابعيه.

علاوة على ذلك، فقد جاءت إجابة البرنامج بأنه في حال كان هناك دخل إضافي لدى المستفيد فيجب أن يقوم بالإفصاح عنه، لأنه في حال انطبقت عليه كل الشروط الأساسية المطلوبة وضوابط الاستحقاق الفعلي للمعاش يعتبر مشمولا بالدعم.

الإفصاح عن الدخل في حساب المواطن

لكي لا يتم إيقاف صرف الدعم عن المستفيد، عليه أن يفصح عن تفاصيل الدخل كلها ومنها الراتب التقاعدي الذي يحصل عليه والراتب الشهري والنشاط التجاري وكل مصادر الدخل الأخرى مثل الدعم الحكومي المقدم من ساند أو حافز وغيرها، أيضا كل ما ينتج عن الاستثمارات المالية وعوائد الأصول العقارية، والإفصاح عن الدخل يكون من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى بوابة حساب المواطن
  2. ثم اضغط على تفاصيل الطلب
  3. حدد الحالة الوظيفية الخاصة بالمستفيد، ثم عين نوع الدخل ومصادره أيضا
  4. عليك أن تعين المبلغ الشهري من الدخل، ثم ينقر على زر الحفظ.

التحقق من أهلية حساب المواطن

صدرت نتائج أهلية حساب المواطن منذ فترة للدفعة 61 الخاصة بشهر ديمسبر القادم 2022، والتحقق من الأهلية يكون من خلال  الدخول إلى موقع حساب الماطن، وقد تم إيداع ميزانية ضخمة منذ أسبوعين تصل إلى 11.1 مليون مستفيد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد