كيفية إرسال موقعك المباشر على واتساب للأولاد والأسرة

يُعد تطبيق واتساب WhatsApp  من التطبيقات الهامة للعديد من المستخدمين، حيث يُعتبر من أفضل التطبيقات العالمية للمراسلة الفورية، والذي يستعين به الكثير من المستخدمين خلال هذه الفترة، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من الميزات الرائعة  التي اطلقها خلال الفترة الأخيرة، فإذا كنت من كبار السن فإنه يوجد ميزة على التطبيق تجعلك ترسل موقعك بشكل مباشر لأولادك من أجل تجنب أسوأ الظروف والوصول إليك بسرعة كبيرة.

كيفية إرسال موقعك المباشر على واتساب للأولادك والأسرة

طريقة وكيفية إرسال موقعك المباشر على واتساب للأولادك والأسرة

طريقة إرسال موقعك على واتساب

أتاح تطبيق WhatsApp ميزة الموقع المباشر أو current location، وهى ميزة مشاركة موقعك الحالي في الدردشة الفردية أو الجماعية، ويكون ذلك لمدة زمنية محددة من خلال تحديد المستخدم لتلك المدة.

تحديد المدة الزمنية

يمكنك الآن تحديد المدة الزمنية لمشاركة موقعك على تطبيق واتساب، كما أنه يمكنك أيضاً إيقاف مشاركة الموقع المباشر في أي وقت تريده، وهنا يمكن الإشارة أنه عندما تنتهي المدة الزمنية التي حددتها، أو عندما تقرر إيقاف مشاركة موقعك الحالي، سوف يتوقف حينها موقعك عن الظهور للمشاركين الآخرين.

خطوات إرسال موقعك لأولادك على WhatsApp

سوف يستمر المستخدمين الذين قمت بمشاركتهم موقعك المباشر في رؤية الموقع بشكل مستمر، حيث يمكنهم الضغط على الصورة المصغرة لمشاهدة آخر تحديث للموقع الخاص بك، ويكون مشاركة الموقع المباشر لك، من خلال خطوات بسيطة وسهلة كما يلي:

 

أولاً: يمكنك في البداية تمكين أذونات مشاركة الموقع في تطبيق WhatsApp، من خلال الانتقال إلى الإعدادات في الهاتف الخاص بك، ثم الدخول على التطبيقات والإشعارات، ثم الإعدادات المتقدمة، ثم أذونات التطبيقات، الموقع، وأخيراً تمكين مشاركة الموقع في WhatsApp.

ثانياً: يمكنك تمكين الأذونات بطريقة أخرى من خلال الذهاب إلى الإعدادات في هاتفك:

  •  التطبيقات والإشعارات.
  • الدخول على واتساب.
  • اختيار الأذونات.
  • وأخيراً تمكين الموقع.

بعد الإنتهاء من الخطوات السابقة يمكنك فتح دردشة الأبناء أو جروب العائلة، ثم إرفاق “علامة المشبك” ثم الموقع، ثم مشاركة الموقع المباشر، وعليك حينها تحديد المدة الزمنية لمشاركة موقعك الحالي أو المباشر، ثم النقر على إرسال.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد