إنطلاق “المهرجان المصرى الأول  للزيتون”  بالقاهرة في ديسمبر 2022

 تزامنا مع حلول موسم قطف ثمار الزيتون الذي يستمر حتى أواخر شهر نوفمبر، سيتم إطلاق المهرجان المصرى الأول للزيتون في القاهرة في شهر ديسمبر 2022، حيث أن مصر من الدول التي تهتم بإنتاج أجود أنواع زيت الزيتون البكر الممتاز، كما أهتهمت بتصنيع الزيتون المخلل الذي يُصدر إلى جميع أنحاء العالم لذلك أصبحت مصر الأولى عالمياً في مجال إنتاج وتصدير زيتون المائدة، لذلك تم إطلاق المهرجان المصرى الأول للزيتون في الأول من شهر ديسمبر القادم 2022 والذي سيشهد العديد من الفعاليات والعروض المختلفة. 

المهرجان المصرى للزيتون
المهرجان المصرى للزيتون

إنطلاق “المهرجان المصرى الأول  للزيتون”  بالقاهرة في ديسمبر 2022

من المقرر أن ينطلق المهرجان المصرى الأول للزيتون بداية من يوم 1 ديسمبر حتى يوم 5 ديسمبر  2022، أي أنه سيستمر لمدة 5ايام، وسوف تشهد حديقة الأورمان النباتية بالجيزة فاعليات هذا المهرجان احتفالا بنهاية موسم الحصاد، والاستفادة من عرض هذا الانتاج المميز للجميع، وخلق فرصة بين المنتجين والمستهلكين والخبراء والمسئولين للتواصل المباشر. 

كما يتضمن المهرجان معرض خاص للزيتون بكافة أنواعه ومنتجاته وسيكون مخصص للبيع للمستهلكين بأسعار مخفضة وعروض حصرية خاصة بالمهرجان. 

سيكون هناك عروض ترفيهية وفقرات ثقافية والعديد من المسابقات، بالإضافة إلى فقرات خاصة للطهي بزيت الزيتون للتوضيح قيمته الغذائية. 

المهرجان المصرى للزيتون
المهرجان المصرى للزيتون

وسوف يتم تنظيم حلقات للتخاور والنقاش ومحاضرات علمية متنوعة للمتخصصين من مزارعين ومصنعين يقوم بتقديمها مجموعة من أفضل العلماء والباحثين والخبراء سيقومون بطرح الأساليب والوسائل العلمية الحديثة المتبعة في زراعة وتصنيع وتسويق وتصدير الزيتون. 

إذا كنت ترغب في التسجيل كعارض يمكنك ذلك عبر الموقع الإلكتروني للمهرجان

المهرجان المصرى للزيتون
المهرجان المصرى للزيتون

الهدف من المهرجان المصرى الأول للزيتون 

هناك أهداف كثيرة وراء إطلاق المهرجان المصرى الأول للزيتون ومنها مايلي:

  • توعية الناس داخليا وخارجياً بأهمية الزيتون في الصناعة وفي القطاع الاقتصادي المصري وكذلك أهميته بالنسبة للصحة. 
  • العمل على جذب زوار من مختلف المناطق للتعرف على الإنتاج المصري من الزيتون. 
  • لفت أنظار الشباب وإرشادهم لأهمية الاهتمام بزراعة الزيتون والتوجه نحو استخدامات المختلفة في الصناعة. 
  • سيكون هذا المهرجان فرصة رائعة  للرعاة والشركاء الاستراتيجيين والعارضين لكي يلتقوا ويتفاعلوامع الجمهور. الموجود بالمهرجان. 
  • التعريف بالمهرجان على المستوى الدولي كوجهة سياحية وعلمية واقتصادية وترفيهية للأفراد المهتمين بزراعة وصناعة الزيتون حول العالم. 

يمكنكم الاطلاع على مزيد من التفاصيل من خلال الصفحة المهرجان الرسمية على الفيسبوك المهرجان المصرى للزيتون Egypt olive festival

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد