بعدما التقيا في ثمن النهائي، تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا

جمعت قرعة دوري أبطال أوروبا بين كل من باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ في الدور ثمن النهائي من البطولة، على الرغم من كون هذه البطولة ستكون بعد منافسات مونديال قطر 2022 إلا انها ستكون منتظرة بشدة من قبل عشاق الساحرة المستديرة، نستعرض معكم في هذا المقال تاريخ المواجهات بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ في دوري ابطال اوروبا.

لعل أبرز مواجهة سابقة بين الفريقين كانت في نهائي موسم 2020 حيث تمكن بايرن ميونخ من تحقيق لقبه السادس تاريخياً بفضل هدف الساحر الفرنسي كينغسلي كومان.

تاريخ مواجهات بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان في بطولة دوري ابطال اوروبا:

تمكن بايرن ميونخ من تحقيق الفوز على حساب باريس سان جيرمان في خمس مناسبات فيما حسم سان جيرمان الفوز في 6 مناسبات من أصل 11، تعادل الفريقان في عدد الأهداف المسجلة حيث سجل كلا الفريقين 15 هدفاً في مرمى بعضيهما، كانت آخر مواجهة جمعت بين الفريقين هي تلك التي تمكن فيها سان جيرمان من حسم تأهله للدور نصف النهائي في موسم 2021 على الرغم من خسارته بهدف نظيف بعد احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

سجل مباريات الفريقين في دوري أبطال أوروبا:

 

النادي عدد مرات الفوز “من أصل 11”. عدد مرات التعادل. عدد الأهداف المسجلة.
بايرن ميونخ 5 0 15
باريس سان جيرمان 6 0 15

يذكر أن هذه النسخة من دوري أبطال أوروبا ستكون الأولى التي تستكمل بعد منافسات كأس العالم بسبب اقامة بطولة المونديال هذا العام في فصل الشتاء بسبب ارتفاع درجات الحرارة في دولة قطر، ستنطلق منافسات دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في الرابع عشر من فبراير 2023 بعد كأس العالم.

أظهر بايرن ميونخ آداءاً مميزا في دور المجموعات هذا الموسم وتمكن من تجاوز صعوبة المجموعة التي جمعته بغريمه برشلونة ونادي انتر ميلان الايطالي بالاضافة لنادي فيكتوريا بلزن التشيكي والذي لم يكن هو الآخر فريسة سهلة، تمكن بايرن ميونخ من حسم تأهله كبطل للمجموعة فيما تأهل باريس كوصيف للمجموعة التي ضمت كل من يوفنتوس الإيطالي وبنفيكا البرتغالي ومكابي حيفا الصهيوني.

يذكر أيضاً أن نهائي البطولة سيقام في مدينة اسطنبول التركية على ارضية ملعب مصطفى كمال أتاتورك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد