تسبب السمنة.. تحذير عاجل من الصحة السعودية بشأن السكريات المضافة

وجهت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، تحذيرا إلى المواطنين بشأن السكريات المضافة، حيث أكدت أنها تتسبب في زيادة وزن الجسم، إضافة إلى أنها تؤثر على صحة الأسنان وضغط الدم إضافة إلى بعض الأمراض الخاصة بالقلب والتنفس.
أضرار السكريات على الصحة
ونصحت وزارة الصحة من خلال تغريدة لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بضرورة اختيار الوجبات الخفيفة بشكل صحيح، والابتعاد عن السكريات قدر الإمكان.

وسبق وأن حذر الدكتور صالح سالم الغامدي استشاري القلب، من الإكثار من تناول السكريات، حيث أكد أنها تسبب خفقان القلب وزيادة الوزن والذي يؤدي إلى صعوبة التنفس أثناء النوم ونقص الأكسحين، مما يحمل القلب أعباء التعويض وترفع هرمونات التوتر القابضة للشرايين.

نداء عاجل من الصحة بارتداء الكمامة

وكانت وزارة الصحة السعودية قد وجهت تحذيرا بشأن الأنفلونزا الموسمية، حيث أكدت أن الأعراض التي تظهر على المصاب بالمرض تتمثل في رجفة وتعرق، إضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة أكثر من 38 درجة، وصداع وألم العضلات وسعال مستمر والتهاب في الحلق وجفاف وسيلان الأنف.

وأضافت الصحة في إنفوجراف نشرته اليوم من خلال منصة عش بصحة، أن المرض يسبب عددا من المضاعفات مثل التهاب الشعب الهوائية، والتهاب الرئتين، والوفاة، والتهاب الأذن والوفاة.

أضرار السكريات

وطالبت وزارة الصحة السعودية، جميع المواطنين والمقيمين بضرورة الالتزام بلبس الكمامة، للوقاية من الأنفلونزا الموسمية وتجنب لمس العين أو الفم مباشرة والحرص على الحصول على اللقاح، إضافة إلى نظافة المكان وتجنب غسل اليدين بشكل جيد واستخدام المناديل عند العطاس والسعال.

وأطلقت وزارة الصحة السعودية، حملة توعوية للتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية تحت شعار اللحظة ما تتمانها”، حيث تستهدف الفئات الأكثر تأثرا منها كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والمصابين بنقل المناعة والحوامل، إضافة إلى العاملين بالقطاع الصحي وعامة أفراد المجتمع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد