وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الرسوم والجمارك

كشفت السفيرة سهى الجندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن قرار إعفاء سيارات المصريين بالخارج من جميع الجمارك والرسوم يعتبر في مصلحتهم بنسبة 100٪، وأضافت الوزيرة أنه يحق للمصري في الخارج إحضار سيارته الشخصية إلى مصر، حيث أن القانون الجديد الذي تم إحالته إلى مجلس النواب.

وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الرسوم والجمارك

وينص قرار إعفاء سيارات المصريين بالخارج على أن كل مصري في الخارج يبلغ من العمر 16 عامًا أو أكثر لا يمكنه إلا إحضار سيارة شخصية باسمه لمرة واحدة، وأوضحت وزير الهجرة، أن مشروع القانون ينص على تسجيل السيارات وربط الودائع خلال 4 أشهر، بحيث يتم الانتهاء من إجراءات الشحن والنقل خلال عام، ويأتي ذلك في إطار إتاحة الفرصة لإتمام كل هذه الإجراءات.

إعفاء سيارات المصريين بالخارج

وأشارت الوزيرة إلى أن العالم كله يمر بأزمة اقتصادية حادة، كما أن إدخال كمية أكبر من العملات الأجنبية يعتبر شكل من أشكال الدعم في أوقات الأزمات، كاشفة أن جميع الدول في أوقات الأزمات تعمل على تعزيز احتياطيات النقد الأجنبي.

وزارة الهجرة

وأضاف وزيرة الهجرة، أن مصر تشهد زيادة في أسعار السيارات، ويأتي ذلك في ظل أزمة صناعة السيارات في الدول الغربية، إلى جانب إغلاق بعض المصانع بسبب أزمة الغاز، مما أدى إلى انخفاض إنتاج السيارات، وتسبب في زيادة مفاجئة في أسعار السيارات في السوق وفقًا مبدأ العرض والطلب.

كما لفتت السفيرة سهى الجندي، إلى أنه سيكون هناك المزيد من المزايا والمحفزات في كافة المجالات كما حدث خلال تقديم عروض في مجال الطيران والإسكان أو مثلما حدث في أوعية التوفير المخصصة للمصريين في الخارج، ونوهت السفيرة سهى الجندي أن مهلة الأربعة أشهر جاءت نتيجة عدم التأثير على صناعة السيارات القائمة في مصر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد