ما يدور حول اختبارات الرخصة المهنية بالسعودية 1444

تعد الاختبارات التي يخضع لها من يرغبون بامتهان التعليم بالمملكة أحد أهم الإجراءات من أجل قبول طلب الالتحاق بإحدى الوظائف داخل وزارة التربية والتعليم السعودية، والتي تستهدف أيضاً الحفاظ على مستوى تعليمي متميز بالمملكة. 

ما يدور حول اختبارات الرخصة المهنية بالسعودية 2022

ما يدور حول اختبارات الرخصة المهنية بالسعودية 2022

نبذة عن اختبار رخصة المعلمين 

يعد الدخول إلى اختبار رخصة المعلمين واجتيازه أحد أهم الأمور التي تفرضها هيئة التدريب وتقويم التعليم داخل المملكة العربية السعودية من أجل العمل تحت كنف وزارة التعليم، وذلك بهدف رفع جودة التعليم وتحسين مهارات المعلمين وقدراتهم لأداء المهام اليومية المُوكلة إليهم بطريقة أفضل، الأمر الذي يصُب في مصلحة العملية التعليمية بصورة متكاملة.

يشتمل الاختبار على جزأين، الأول هو الاختبار العام التربوي الذي يخضع له جميع المعلمين على اختلاف تخصصاتهم التي تصل إلى ما يقرب من ثمانية وثلاثين تخصصًا؛ من أجل تقييم قدرة المعلم على أداء الأعمال المهنية والتربوية المطلوبة منه والانقياد لقوانين المهنة، بينما يشمل الجزء الثاني الاختبار التخصصي والهدف منه التعرف على قدرة المعلم الإبداعية في شرح المادة المتخصص بها.

بداية اختبار الرخصة المهنية 2022

بدأت اختبارات الحصول على الرخصة المهنية للمعلمين بالمملكة هذا العام بالفعل منذ يوم الإثنين التاسع من شهر صفر سنة 1444 هجريًّا أي الخامس من سبتمبر لعام 2022، وتنتهي فترة التقديم يوم التاسع والعشرين من نوفمبر 2022 ميلاديًّا، الموافق للثاني من جمادى الأول 1444 هجريًّا.

تستمر صلاحية رخصة المعلم المهنية خمس سنوات بعد نجاحه في اجتياز الاختبار، وعليه تجديدها مرة أخرى بعد انتهاء المدة حتى لا يتم إصدار مخالفة بحقه.

كيفية الحصول على تجميعة أسئلة اختبارات الرخصة

يمكنك إيجاد العديد من نماذج الأسئلة وتجميعات لأهم اختبارات الرخصة السابقة من خلال الدخول مباشرة إلى موقع قدراتك المختص بهذا الأمر أو المعروف باسم “qudrat challenge”، الذي يضم مجموعة كبيرة من الأسئلة وإجاباتها وجميع التجميعات الخاصة باختبارات القدرات، والاختبارات التحصيلية، والاختبارات المهنية، وكل ما عليك فعله هو الضغط على أيقونة التجميع الذي ترغب في تنزيله من أجل الاطلاع على الأسئلة التي يحتوي عليها، مع إضافة تحديثات تضم أسئلة جديدة بصورة مستمرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد