أهم أرقام الطوارئ في السعودية

يقع الكثير من الأشخاص في بعض المشاكل أو الكوارث التي تستدعي التواصل مع الجهات المختصة للتعامل الصحيح معها مثل حوادث السيارات أو الحرائق كذلك حوادث السرقة، حيث تقدم المملكة السعودية أرقام ساخنة مخصصة لكل جهة يمكن التواصل معها فور وقوع المشكلة؛ وبالتالي تضمن إنقاذ الموقف والحصول على المساعدة.

أهم أرقام الطوارئ في السعودية

أشهر أرقام المملكة للحالات الطارئة

يعتبر الرقم 112 هو الأشهر ضمن أرقام الطوارئ في المملكة السعودية؛ وذلك نظراً لكونه يعمل دون شريحة في الهاتف أي بمجرد الضغط عليه يقوم ممثلو الخدمة بالتواصل معك على الفور حتى وإن كنت في الصحراء فإنه يمكنك من طلب المساعدة.

حيث يختص ذلك الرقم بحالات الخطف أو الطوارئ العاجلة كذلك التواجد في أماكن بعيدة عن أبراج الاتصالات مثل الصحراء أو الأماكن النائية، فضلاً عن إمكانية التواصل معهم في حالات الخطر الشديدة مثل القتل.

أرقام طوارئ الإسعاف

يوجد الكثير من أرقام طوارئ الإسعاف والتي تختص بحالات طارئة محددة مثل خدمات النقل أو الإنقاذ الفورية كذلك التسمم أو الحرائق، فنجد مثلاً:

  • رقم الإسعاف السعودي العام هو 977.
  • رقم الإسعاف الطائر المزود بأحدث التقنيات 123.
  • رقم الطوارئ المخصص للاستعلام عن الوفيات هو 990.

ما هي أرقام الدفاع المدني؟

يقدم الدفاع المدني خدمات الأمن والحماية في حال وقوع أخطار كبيرة  تهدد أمن وسلامة المواطنين، فنجد مثلاً الرقم العام هو 998، أما عن رقم الشرطة فهو 999، حيث يمكنك اللجوء إليه في حال وقوع حرائق أو حالات الإغاثة للمتضررين جراء الكوارث الطبيعية أو الإخلاء والإيواء كذلك أعمال الإنقاذ الطارئة.

أرقام طوارئ المياه والكهرباء والمرور

يمكنكم أيضًا الاتصال على الخط الساخن الخاص باستقبال طوارئ الكهرباء أو المياه، فنجد مثلاً خط طوارئ الكهرباء العام 933، أما عن رقم خدمة المشتركين فهو 920001100، كما يمكن التواصل مع أرقام المرور في حال وقوع حوادث سير 993 أو الاتصال على شركة نجم إذا كانت السيارة مؤمن عليها وهو رقم 920000560، كما نجد طوارئ المياه 92 000 1744 التي تختص بتوصيل شبكات المياه أو معالجة الأضرار الناتجة عن التسرب ويجد العميل سرعة في الرد والتواصل الفوري. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد