تعرف على فعاليات مهرجان القهوة السعودية في دورته الأخيرة

في ظل انطلاق فعاليات مهرجان القهوة السعودية في مركز ذي أرينا في الرياض والذي تم تنظيمه من قبل هيئة فنون الطهي بالتعاون مع وزارة الثقافة، يتم تسليط الضوء على تاريخ القهوة والدلالات الحضارية المرتبطة بها ومدى اقترانها بالهوية السعودية.

تعرف على فعاليات مهرجان القهوة السعودية في دورته الأخيرة

تفاصيل مهرجان القهوة السعودية

يتطلع كثير من عشاق القهوة إلى التواجد في هذا المهرجان والتمتع بتلك الأجواء الاحتفالية بالإضافة إلى الاستفادة من ورش العمل وكيفية الاستثمار في ذلك المجال من قبل نخبة مختارة من كبار المحاضرين.

كما يمكن حضور عددا من الدورات المتخصصة في تحضير القهوة وصناعة الشيكولاتة، بل ويتضمن المهرجان أيضًا عدد من خبراء الإتيكيت في السعودية، والذين يقدمون فقرات متعلقة بفن الإتيكيت فيما يتعلق بتناول القهوة وتقديمها.

والجدير بالذكر أن ذلك المعرض يشارك به أكثر من 90 جهة محلية ودولية تستهدف توفير الكثير من فرص العمل والاستثمار في ذلك المجال مع الاستفادة من خبرات المشاركين، كما يساهم في التعرف على كل ما هو جديد في مجال معدات صناعة القهوة وملحقاتها.

 ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان حتى 15 أكتوبر بالتوزيع التالي:

  •   مدينة جدة داخل مركز سوبر دوم خلال الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر. 
  •  مدينة ظهران داخل مركز الظهران إكسبو في الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر.

ما هي أقسام مهرجان القهوة؟

أما عن أقسام المهرجان فنجدها تنقسم إلى أربعة أقسام، فنجد الأول يحمل اسم “فنجال الضيف” والذي يتضمن متحف الذهب الأخضر وشجرة البن كذلك منطقة العارضين ومنطقة مخصصة للأطفال.

أما عن القسم الثاني فهو يحمل اسم فنجال الكيف والذي يتضمن تجربة فريدة خاصة بتذوق فنجان القهوة وسط أجواء ساحرة مع تواجد عدد من خبراء القهوة والقدوع.

بالنسبة إلى القسم الثالث فهو عبارة عن ” فنجال السيف” ويضم عدداً من الورش الفنية والمسابقات الترفيهية المتاحة أمام الزوار.

كما نجد القسم الأخير وهو عبارة عن “درب الفنجان” الذي يتضمن عددا من عربات الطعام والحلوى المخصصة للأطفال بالإضافة إلى تواجد جلسات مخصصة لتناول الطعام، حيث يمكن المشاركة في تلك الفعاليات من خلال حجز تذاكر الحضور.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد