بالفيديو.. روسيا تحرك معدات نووية على قطار عسكري والتصعيد يلوح في الأفق

أظهرت لقطات مصورة نشرتها صحيفة الديلي ميل البريطانية على صفحته الرسمية على موقع “تويتر”، معدات عسكرية روسية تابعة لقسم الأسلحة النووية مُحملة على قطار شحن عملاق ينطلق وسط روسيا، الأمر الذي يثير المخاوف من احتمال تصعيد روسي محتمل بعد الهزائم المتعاقبة التي تلقتها القوات الروسية خلال الأيام الأخيرة.

تسليح جديد وتصعيد محتمل

وكانت قناة Rybar الموالية لروسيا قد نشرت مقطع فيديو عبر تطبيق Telegram يوم الأحد الماضي، أظهر سلسلة من ناقلات الجنود الروسية المدرعة من طراز BPM-97، بالإضافة إلى مركبات عسكرية أخرى تنطلق وسط الأراضي الروسية.

وكشف خبراء عسكريين أن ناقلات الجنود تم تدعيمها بأبراج حماية ودروع مضادة للألغام أكثر قدرة، كما تم تزويدها بنظام متقدم لتنقية الهواء تم تصميمه بالشكل الذي يسمح للجنود بالعمل بشكل أكثر فاعلية في مواجهة الهجمات الأوكرانية المحتملة.

وأظهرت المعلومات المتاحة أن هذه المعدات والأسلحة المتطورة، تابعة لقطاع عسكري مسؤول عن الصواريخ الاستراتيجية، والتي تعمل بدورها على تشغيل وتوجيه الصواريخ النووية، وتشكل جزءاً مهماً من البرنامج النووي الروسي.

تحركات نووية روسية

أعتبر المحلل العسكري كونراد موسيكا، أن مثل هذه التحركات ونشر هذه الوحدات يشير إلى تصعيد روسيي خطير على المدى القريب، أو أنه يمثل مقدمة لتدريبات نووية روسية على مستوى واسع.

جدير بالذكر أن حلف الناتو كان قد حذر الدول الأعضاء من قيام روسيا بتحريك غواصة نووية متطورة من قاعدتها في البحر المتوسط، في الوقت الذي طالب رمضان قديروف، رئيس جمهورية الشيشان، وحليف روسيا الرئيسي بضرورة استخدام الجيش الروسي لأسلحة نووية منخفضة القوة، لتغيير مآلات الحرب التي أخفق فيها الجيش الروسي خلال الفترة الأخيرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد