تقسيط حتى 30 سنة.. الإسكان تعلن أسعار شقق سكن لكل المصريين

أعلنت وزارة الإسكان عن بداية استقبال طلبات حجز شقق سكن لكل المصريين 3، من اليوم الأحد 2 أكتوبر وذلك من خلال مكاتب البريد المميكنة، وكشفت الوزارة بأن الوحدات السكنية الجديدة مطروحة في 25 محافظة وفقًا لنظام التمويل العقاري، وعن فائدة بقيمة 3% طبقًا لمبادرة البنك المركزي لدعم التمويل العقاري، وأكدت الوزارة بأنه يمكن للمستفيد تقسيط قيمة الوحدات السكنية حتى 30 سنة.

أسعار شقق سكن لكل المصريين

أسعار شقق سكن لكل المصريين

أسعار شقق سكن لكل المصريين

هذا وكشفت الوزارة بأن سعر شقق سكن لكل المصريين 3، تبدأ من 194 ألف جنية وحتى 310 ألف جنيه، ويلزم على الراغبين في حجز أحد الوحدات المطروحة سداد رسوم جدية الحجز والتي تتراوح ما بين 15 ألف جنيه وحتى 22 ألف جنيه، وتبلغ قيمة مقدمات الحجز 10% لوحدات محدودي الدخل، و15% لوحدات متوسطي الدخل.

وأوضحت الوزارة بأن المبادرة تتضمن شقق كاملة التشطيب جاهزة للتسليم وشقق تحت الإنشاء، وأن مساحة الشقق المطروحة تصل إلى 90 متر مربع، وهي عبارة عن 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، مشيرة إلى أن الشقق جاهزة التسليم مطروحة في محافظات “الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة”، بينما الشقق تحت الإنشاء مطروحة في مدن ” أكتوبر الجديدة غرب المطار، جرزا القطوري، العياط، دمنهور”.

وطبقًا لكراسة الشروط، فيبلغ الحد الأقصى للدخل للمتقدم الأعزب 6 ألاف جنيه شهريًا، وللأسرة 8 ألاف جنيه شهريًا لشقق منخفضي الدخل، بينما شقق متوسطي الدخل، فيبلغ الحد الأقصى للأعزب شهريًا 13 ألف جنيه، والحد الأقصى شهريًا للأسرة 18 ألف جنيه، ويلزم ألا يقل الحد الأدنى للتقديم عن 1400 جنيه شهريًا.

أسعار شقق سكن لكل المصريين
أسعار شقق سكن لكل المصريين

المستندات المطلوبة للتقديم

وأعلنت وزارة الإسكان بأنه يلزم على الراغبين في حجز وحدات سكن لكل المصريين 3، تقديم عدد من الوثائق والمستندات والتي تتمثل في الآتي:

  • استمارة حجز الوحدات والإقرار، ويتم طباعتها من كراسة الشروط وكتابة كافة البيانات المطلوبة بها.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي للمستفيد وزوجته، ويلزم أن تكون غير منتهية.
  • شهادات توضح صاف الدخل السنوي أو الشهري للفرد الأعزب، أو الزوج والزوجة، ويلزم أن تكون ومختومة ومعتمده من جهة العمل، وأن تتضمن صافي المكافآت والبدلات والأرباح والحوافز السنوية.
  • الوثائق الخاصة بمصادر الدخل الإضافية.
  • في حالة العاملين بالجهات الحكومية يلزم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل، توضح كافة البيانات الرئيسية بصافي الدخل السنوي والشهري.
  • في حالة العاملين بالقطاع الخاص، يلزم تقديم شهادة معتمدة توضح كافة البيانات الرئيسية  بصافي الدخل السنوي والشهري، وتتضمن رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل.
  • في حالة أصحاب المهن الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، يلزم تقديم شهادة من محاسب قانوني توضح صافي الدخل السنوي والشهري.
  • صورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن الحرة.
  • شهادة التأمينات الاجتماعية حال وجودها.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد