كولومبيا تتفوق على المكسيك، والحكم يوقف المباراة بسبب هتافات الجماهير ضد” الشذوذ الجنسي”

شهدت مباراة ودية بين منتخب كولومبيا ونظيره منتخب المكسيك أمس الثلاثاء، أحداث غريبة وساخنة لم تقتصر على أرضية الملعب ومجريات اللقاء بين الفريقين بل تعدت ذلك إلى المدرجات أيضاً.

الحكم يُعلن نهاية اللقاء بسبب “الشذوذ الجنسي”

وبينما تمكَّنت كولومبيا من قَلبِ النتيجة بعد تأخرها بهدفين إلى فوز بثلاثية في المباراة التي أقيمت على ملعب ليفي في سانتا كلارا بكاليفورنيا، وقعت حادثة غريبة في المدرجات خطفت الأضواء خاصَّة بعد قرار الحكم الغريب بإنهاء المباراة قبل 8 دقائق من الوقت الأصلي، ليتضح لاحقاً أنَّه فعل ذلك بسبب انطلاق هتافات من الجماهير الموجودة في المدرجات ضد “الشذوذ الجنسي”.

المكسيك تنهار أمام كولومبيا في خسارة ما قبل كأس العالم

الحادثة أعادت التذكير بالموقف من “إدريس غانا”

وأعادت تلك الحادثة التي أظهرت مواقف الجماهير الكروية من المثلية والشذوذ الجنسي، إلى الأذهان حادثة الهجوم الشديد الذي تعرَّض له اللاعب السنغالي المسلم “إدريس غانا غاي” لاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي إثر غيابه عن مباراة فريقه مع مونبلييه في مايو الماضي بالدوري الفرنسي، لأنَّه لم يرغب بارتداء قميص يحمل علم قوس قزح الذي يرمز للشواذ جنسي.

إدريسا غانا غاي

وهو الأمر الذي تسبب بموجة عارمة من الغضب في أوساط الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الذي طالب النجم السنغالي بتوضيحات كما قام باستدعاء إدريس غانا للتحقيق بالأمر عدة مرات.

كولومبيا تقلِب النتيجة وتتفوق بثلاثية

أما على صعيد المواجهة في أرض الملعب فقد تقدمت المكسيك في الدقيقة الخامسة بهدف أليكسيس فيغا من ركلة جزاء قبل أن يُعزز جيراردو أرتياغا تقدَّم منتخب بلاده بالهدف الثاني عتد الدقيقة 28 من عُمر اللِّقاء، بينما بدأ المنتخب الكولومبي بتسجيل الأهداف عن طريق لويس سينيسترا في الدقيقتين 49 و52، قبل أن يضيف ويلمار باريوس هدف الفوز عند الدقيقة 68.

 

لويس سينيستيرا يثير بعد الدعوة إلى المنتخب الوطني الكولومبي: «أنا لطيف للغاية مع الهدف» - Infobae

ومن المقرر أن تخوض المكسيك مباراتين ودّيتين في نوفمبر/تشرين الثاني في إطار استعداداتها لمنافسات كأس العالم قطر 2022 حيث ستواجه المكسيك كُّلًّ من الأرجنتين والسعودية وبولندا ضمن منافسات المجموعة الثالثة، أما كولومبيا فقد فشلت في التأهل للمونديال العالمي في قطر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد