لو عايز تذاكر بدري.. الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد في المدارس والجامعات

تستعد المدارس والجامعات الحكومية والمعاهد العليا لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد، خاصة بعد تأكيد وزارة التعليم والتعليم العالي عدم صحة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي تأجيل الدراسة إذ يبدأ طلاب الفرقة الأولى عن الخريطة الزمنية لاستقبال العام الدراسي الجديد ومعرفة مواعيد الامتحانات لكي يرتبوا أمورهم وحتى يمكنهم المذاكرة باجتهاد من أجل الحصول على أعلى تقديرات جيدة آخر العام، وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم العالي.

لو عايز تذاكر بدري.. الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد في المدارس والجامعات

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجامعي الجديد

إليكم الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد التي اعتمدها المجلس الأعلى للجامعات للطلاب في السطور التالية حتى يمكنهم الاطمئنان.

لو عايز تذاكر بدري.. الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد في المدارس والجامعات

يبدأ العام الدراسي الجديد 2022/2023  يوم السبت الأول من أكتوبر المقبل وتستمر الدراسة لمدة 14 أسبوعًا وينتهي يوم 5 يناير 2023 على أن تجرى بعدها امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في 9 يناير وحتى 26 يناير 2023 وفقًا الطبية الدراسة والامتحانات في كل كلية على أن تبدأ إجازة منتصف العام اعتبارًا من يوم السبت 28 يناير وحتى الخميس 9 فبراير 2023.

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني

ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 11 فبراير 2023 لمدة 16 أسبوعًا على أن تنتهي الدراسة يوم الخميس الأول من يونيو 2023 على أن تجرى الامتحانات في الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2023.

حقيقة تأجيل الدراسة داخل الجامعات المصرية

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حقيقة داخل الدراسة في بعض الجامعات بعد المعلومات المتداولة تتحدث عن تأجيل الدراسة، وأوضحت الوزارة في بيان لها أن الدراسة في موعدها المحدد ولا يوجد أى نية لتأجيل الدراسة تمامًا على أن يتم الاعتماد على الخريطة الزمنية المحددة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد