حساب المواطن يكشف شروط حصول الأرملة على الدعم بعد وفاة الزوج

كشف برنامج حساب المواطن عن تفاصيل شروط حصول الأرملة على الدعم بعد وفاة الزوج، وذلك في إجابته على التساؤل الذي كان قد ورد إليه من شاب، يقول فيه بأن والده قد توفي مؤخرًا، ويرغب في إضافة والدته للدعم، فقال الشاب “الوالد توفى كيف أسجل الوالدة أو أضيفها معي؟”.

شروط حصول الأرملة على الدعم بعد وفاة الزوج

شروط حصول الأرملة على الدعم بعد وفاة الزوج

شروط حصول الأرملة على الدعم بعد وفاة الزوج

وجاء رد برنامج الدعم “حساب المواطن” على المستفيد، بأن الأرملة يمكنها التسجيل بالبرنامج وإضافة التابعين والحصول على الدعم المقدم من البرنامج، مع مراعاة تقديم الأوراق المطلوبة وهي “شهادة ميلاد التابعين وصك حصر الورثة وبطاقة العائلة”، ولكن في حال توفي الزوج ولم يكن هناك تابعين، فيمكنها في تلك الحالة تقديم الأوراق التي تثبت الاستقلالية.

طلبات الاعتراض في حساب المواطن

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، كان برنامج “حساب المواطن” قد كشف عن بدئه أعمال استقبال طلبات الاعتراض المقدمة من المستفيدين على مبلغ الاستحقاق المقدم من البرنامج، عن الدفعة ال58، وأوضح حساب المواطن أن طلبات الاعتراض يتم استقبالها من خلال منصة البرنامج الإلكترونية.

وكان برنامج حساب المواطن قد قام بإيداع 3.2 مليار ريال بحسابات المستفيدين، في صورة مخصصات للدعم عن شهر سبتمبر، بإجمالي 10.1 مليون مستفيد وتابع مكتملة طلباتهم، وبهذا يصبح إجمالي ما قدمه حساب المواطن للمستفيدين منذ  انطلاقه وحتى هذه الدفعة 130 مليار ريال، بينها 1.7 مليار ريال تم تقديمها في صورة تعويضات عن دفعات سابقة.

شروط حصول الأرملة على الدعم بعد وفاة الزوج
شروط حصول الأرملة على الدعم بعد وفاة الزوج

ومن جانبه، كان عبد الله الهارجري، مدير عام التواصل بالبرنامج، قد كشف خلال تصريحاته، أن حوالي 77%، من المسجلين بالبرنامج، قد حصلوا على الدعم بهذه الدفعة، موضحًا أن متوسط دعم الأسرة سجل 1845 ريال، بينما وصل عدد أرباب الأسر إلى 2 مليون مستفيد بنسبة 89%.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد